رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

محافظات

قافلة الشهيد فضل الله للكشف المجاني على قلوب الأطفال بالمحلة.. صور

نظمت جمعية "قلوب أصحاء" برئاسة الدكتور علاء الغمراوي، استشاري القلب رئيس الجمعية بالتنسيق مع مؤسسه مستشفي الخيرية القافلة طبية مجانية لتوقيع الكشف الطبي على قلوب الأطفال تحت عنوان قافلة العقيد "محمد فضل الله " شهيد الوطن بسيناء بقرية "بطينة" التابعة لمركز المحلة الكبرى، بالتعاون مع مؤسسة ثروت الخيرية، بحضور النائبة سامية توفيق، عضو مجلس النواب، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
أقرا أيضا:وسط إجراءات احترازية.. محافظ الغربية يزور مطرانية طنطا للتهنئة بعيد الميلاد
وأكد د. الغمراوي أن القافلة تهدف إلى الاكتشاف المبكر لمرض روماتيزم القلب، وكذلك الوقاية منه، حتى يمكن القضاء عليه، وتنشئة أجيال شابة قادرة على العطاء والنهوض بالوطن.
كما أشار أن الدراسات تؤكدأن العيوب الخلقية بقلوب الأطفال حديثي الولادة تمثل 70% من وفيات مرضى القلب، ولكن إذا تم تشخيصها مبكرًا نستطيع علاجها، حيث يتم التشخيص في أول 48 ساعة من ولادة الطفل، باختبار بسيط، مما يجعل علاج القلب المريض بعيب خلقي أسرع مما إذا تم اكتشاف المشكلة متأخرا.
ومن جانبه أكد الفنان محمد ثروت أن المؤسسة تضع كافة إمكانياتها للمشاركة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري بالغربية من خلال تجهيز عيادات متنقلة لاكتشاف العيوب الخلقية بقلوب حديثي الولادة مبكرًا إلى جانب الكشف عن حالات روماتيزم القلب.
جدير بالذكر أن المبادرة قد انطلقت في ٢٣ فبراير ٢٠٢٠ برعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وتم توقيع الكشف مؤخرًا على ١٠١ حالة والذي أسفر عن اكتشاف وجود حالتين روماتيزم القلب وتم التوجيه بالمتابعة بالمحلة الكبرى حيث يتم الكشف على حديثي الولادة والأطفال من سن ٥ إلى ١٥ سنة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية.

محافظات