رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

محافظات

القومي لأسر الشهداء بالمنيا ينظم رحلة ترفيهية لقصر محمد علي وحديقة الحيوان

نظم المجلس القومي لأسر الشهداء رحلة ترفيهية وتثقيفية لأسر شهداء ومصابي محافظة المنيا، إلى قصر الأمير محمد على وحديقة حيوان الجيزة .
يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا و اللواء أشرف الخطيب، أمين عام المجلس القومي لأسر الشهداء ، وضمن خطة المجلس لإطلاق برنامج ترفيهي وتثقيفي لأسر الشهداء والمصابين.
اقرأ المزيد
محافظ المنيا يوجه رؤساء المدن بمتابعة أعمال تنفيذ حياة كريمة لتوصيل المرافق

وفي سياق متصل تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اللمسات النهائية لأعمال ترميم الكنيسة الاثرية بمنطقة ديرجبل الطير ، ضمن أعمال التطوير الشامل لمسار العائلة المقدسة بالمنطقة بمركز سمالوط ، حيث سيسهم المسار في وضع المنيا على خريطة السياحة العالمية، وبما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.
رافق المحافظ خلال الجولة، العميد أنور عدلي مدير مشروعات المنيا بالشركة الوطنية للمقاولات العامة، دكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمحافظة والمهندس هشام توفيق مدير الوحدة الفنية الهندسية بالمحافظة.
قال المحافظ، إن هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية، لتنفيذ اعمال التطوير الشامل لمسار العائلة المقدسة بجميع المحافظات، والذي يعد أهم المشروعات التراثية والحضارية والثقافية والدينية لتضاف لرصيد الإنجازات التي حققتها مصر على الصعيد الثقافي والحضاري.
واطمئن ، خلال جولته على جميع الأعمال الجاري تنفيذها بالمسار، مشيرا إلى انه تم الانتهاء من النقاط المحددة لتنفيذ اعمال التطوير، بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية، لخروج مشروع التطوير في أفضل صورة ممكنة وبشكل يليق بإسم مصر في المنطقة والعالم، مما يحقق استراتيجية شاملة ومحكمة لرؤية مصر المستقبلية للقطاع السياحي.
وتابع المحافظ خلال جولته بمركز سمالوط ، أعمال الرصف بشارع الصفصافة والجاري تنفيذها بطول يبلغ 700 متر في الاتجاهين، كما تابع أعمال الرصف الجارية بطريق عرب الزينة، بطول يصل الى كيلو و300 متر ، بدءًا من كوبرى الشريعى الى اتجاه مستشفى جراحات اليوم الواحد، مشددًا على الالتزام بالخطة الزمنية المحددة والمتابعة بصفة دورية للتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة، حيث يعد الطريق من الطرق الحيوية التي تخدم أهالي سمالوط والمترددين على المستشفى.
والتقى المحافظ بعدد من المواطنين خلال جولته ، واستمع الى شكواهم ،موجها بحلها على الفور ، حيث استجاب المحافظ لطلب بعض الأهالي بإنشاء مطب أمام أحد المساجد .

محافظات