رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

حوادث

نهاية صراع عائلتين على طفلين.. حكم نهائي بعد 5 سنوات ينتصر للأم في عيدها

انتصرت محاكم مجلس الدولة للام المصرية قبل ساعات من احتفالات عيد الام حيث حصلت سيدة على شهادة من المحكمة الادارية العليا وتأييد قرار الإدارة التعليمية برفض تسليم الملفات الدراسية للأب واستمرار عدم تغيير النظام الدراسى للطفلين وفقا لرغبة الأب وعقدها لأم.
تعود القضية الى السيدة زغلولة سعيد زكى أبوشنب التى حصلت على الشهادة اليوم السبت من جدول المحكمة الإدارية العليا بعدم حصول طعن على حكم محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة فى الدعوى رقم 12217 لسنة 15 ق.
ذلك الحكم الصادر أيضا فى عيد الأم عام 2016 بتأييد قرارالإدارة التعليمية برفض تسليم الملفات الدراسية للأب عمر عيد عمر الخاصة بالطفلين إسراء بالفرقة الأولى الإعدادية بمدرسة النهضة بإدارةالعامرية التعليمية بمحافظة الإسكندرية ومحمد بالصف السادس الإبتدائى بذات المدرسة.
وكان القصد من ذلك تحويلهما إلى مدرسة النجاح الإعدادية التابعة لإدارة أبو المطامير التعليمية بمحافظة البحيرة مقر إقامة الأب , لوجود صراع بين الأب والأم والجدة للأب والجدة للأم خلاصته ثمانية أحكام متلاحقة من محكمة الأسرة بالحضانة وبالولاية التعليمية لهم جميعا.
وما يترتب على ذلك من أثار أخصها عدم تغيير النظام الدراسى للطفلين وفقا لرغبة الأب وعقدها لأم الطفلين زغلولة سعيد زكى أبوشنب والزمت المحكمة الأب عمر عيد عمر والجدة للأب عزيزة على مصطفىعمرو والجدة للأم هدية عبد الله سالم محمود المصروفات, وأصبح هذا الحكم نهائيا وباتا .

حوادث