رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

محافظات

الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون في تصنيع السفن مع ترسانة هيونداي

أجرى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وكبار المسؤولين في ترسانة هيونداي اجتماعا موسعا لبحث سبل التعاون المشترك في مجال بناء السفن والوحدات البحرية الصديقة للبيئة. هذا اللقاء يأتي في إطار جولة تفقدية للترسانة في مدينة أولسان بكوريا الجنوبية وتؤكد على التزام قناة السويس بالتحول نحو الطاقة النظيفة."

هذا الاجتماع هو جزء من جهود قناة السويس لتطوير وتحديث ترساناتها وشركاتها التابعة، ورفع مستوى تدريب العمالة وتزويدهم بأحدث التقنيات لبناء السفن والوحدات البحرية. ومن خلال التعاون مع كبرى الترسانات العالمية، ستتمكن قناة السويس من تلبية متطلبات السوق وتعزيز تنافسياتها في مجال بناء وإصلاح السفن.

رئيس هيئة قناة السويس، أكد على أهمية متابعة اتجاهات بناء السفن الحديثة والاستثمار في الطاقة النظيفة، مشيراً إلى خطة قناة السويس لتعلن نفسها "القناة الخضراء" بحلول عام 2030. وستعمل قناة السويس على تحويل وحداتها البحرية إلى العمل بالطاقة النظيفة في المستقبل.

خلال الزيارة، قدم الرئيس التنفيذي للعمليات في ترسانة هيونداي عرضاً تقديمياً حول تكنولوجيا البناء الحديثة الصديقة للبيئة التي تستخدمها الترسانة. وتمتلك ترسانة هيونداي خبرة واسعة في بناء محطات التموين بالغاز الطبيعي اللازمة لإمداد السفن بهذا الوقود النظيف.

وأعرب الرئيس التنفيذي للعمليات في ترسانة هيونداي عن تطلعه للتعاون مع هيئة قناة السويس وترساناتها التابعة، وأكد أن المستقبل يحمل فرصاً واعدة لبناء سفن صديقة للبيئة وتبني الطاقة النظيفة كبديل للوقود التقليدي، مما يساهم في تحقيق أهداف منظمة النقل البحري الدولية بتقليل الانبعاثات الكربونية.

بصفتها أحد أكبر ترسانات بناء السفن في العالم، فإن ترسانة هيونداي ملتزمة بالتحول نحو الطاقة النظيفة ودعم جهود قناة السويس لتحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية. ونأمل في أن يؤدي هذا اللقاء إلى تطوير علاقات تعاون قوية ومثمرة بين قناة السويس وترسانة هيونداي للصناعات الثقيلة."

 

قناه السويس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ترسانة هيونداي

محافظات