رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

فنون

زملاء «محمد مبروك» ينظمون حفل إفطار جماعي بحضور إياد نصار

الشهيد العقيد محمد مبروك
الشهيد العقيد محمد مبروك

نظم عدد من الضباط زملاء الشهيد العقيد محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني الراحل، حفل إفطار جماعي، ضم العشرات من خريجي دفعة 95 بكلية الشرطة، وهي ذات الدفعة التي تخرج منها الشهيد.

وحضر حفل الإفطار الفنان التونسي إياد نصار، الذي جسّد شخصية الشهيد محمد مبروك، في مسلسل الاختيار 2، خلال شهر رمضان الجاري، حيث حرص على التقاط عدد من الصور الفوتوغرافية مع زملاء «مبروك»، والعاملين بمختلف قطاعات الوزارة.

قضية التخابر

ويعتبر الشهيد محمد مبروك، واحدا من أهم ضباط قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، حيث كان يتولى مهمة جمع التحريات حول الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي، واتصالاته بعناصر أجنبية بواسطة الإرهابي الإخواني أحمد عبد العاطي، عام 2011، لبحث أوضاع الجماعة ومشاركتها خلال أحداث يناير 2011.

وساهم «مبروك» في فضح تخابر محمد مرسي وجماعته، وهو ما جعله هدفا لهم، حيث رصدوا محل سكنه، وراقبوا خط سيره، حتى تمكنوا من اغتياله، يوم 17 نوفمبر 2013، بمدينة نصر.

وأكدت التحقيقات التي أجريت في هذا الحادث، أن الإرهابي أحمد عزت شعبان موّل الإرهابيين بأموال وسلاح ووفر سيارتين استخدمهما الإرهابيون في العملية وللهروب بعد تنفيذها، فضلا عن منحه أموال للخائن محمد عويس، نظير الإدلاء بمعلومات حول «مبروك»، تخطت الـ2 مليون جنيه.

11 إرهابيا:

وأكدت التحقيقات أن حادث الاغتيال نفذه 11 عنصرا إرهابيا بتكليف من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، بعدما علموا استعداده للشهادة في قضية التخابر التي وثقها صوتا وصورة وبتسجيلات لا تقبل أي تشكيك، حيث تلقى الإرهابي محمد السيد منصور الطوخي، المُكنى «أبو عبيدة» التكليف ونقله للإرهابيين محمد بكري هارون ومحمد علي عفيفي وأحمد عزت محمد شعبان المُكنى بـ«أبو يوسف»، الذين وزعوا الأدوار فيما بينهم، حتى نفذوا مخططهم، بمساعدة من الضابط المفصول محمد عويس.

محمد مبروك مسلسل الاختيار 2 الشهيد محمد مبروك الاختيار 2 التخابر

فنون