رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

الرياضة

رغم خسارة بطولة روما للتنس.. ديوكوفيتش يحافظ على صدارة التصنيف العالمي

الصربي نوفاك ديوكوفيتش
الصربي نوفاك ديوكوفيتش

حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، رغم خسارته نهائي بطولة روما للأساتذة أمام الإسباني رافائيل نادال، الذي لا يزال يحتل المركز الثالث خلف الروسي دانييل ميدفيديف. (spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: ”wi-7482”, element: ”sp-wi-7482” });

وكان نادال، حصد لقب روما المقامة على الملاعب الترابية للمرة العاشرة في مشواره، ليقلص الفارق مع الصربي، الذي كان يدافع عن لقبه في إيطاليا.

ويمتلك نوفاك 11 ألفًا و63 نقطة، مقابل 9 آلاف و630 نقطة لنادال.

ورفع نادال، عدد البطولات التي توج بها 10 مرات أو أكثر إلى أربعة: وهي رولان جاروس 13 بطولة، برشلونة 12 بطولة، مونت كارلو 11بطولة إضافة لروما 10 ألقاب.

ولم تشهد باقي المراكز العشرة الأولى أي تغييرات، حيث يحل النمساوي دومينيك ثيم رابعًا، وخلفه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس خامسًا، ثم الألماني ألكسندر زفيريف سادسًا.

ويحتل الروسي آندري روبليف المركز السابع، وخلفه السويسري روجر فيدرر، ثم الإيطالي ماتيو بيريتيني، وأخيرًا الأرجنتيني دييجو شفارتزمان عاشرًا.

وكان الإسباني رفائيل نادال لاعب التنس، أثار الشكوك حول مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، بسبب جائحة فيروس كورونا.

نادال لم يحسم أمر مشاركته في أولمبياد طوكيو

وقال نادال خلال مؤتمر صحفي في بطولة روما للأساتذة إنه سيتحلى بالمرونة ولن يحسم أمر المشاركة حتى يفرغ من تنظيم جدوله لهذا العام، مؤكدا أنه لم يحسم مسألة لاسفر إلى طوكيو.

وقال نادال، الذي فاز بذهبية الفردي في أولمبياد بكين 2008 ولقب الزوجي في أولمبياد ريو 2016 بالاشتراك مع مارك لوبيز: ”لا أعرف بعد، بصراحة لا أستطيع أن أعطيك إجابة واضحة لأنني لا أعرف، لا أعرف جدولي بشكل قاطع”.

وأضاف: ”في الظروف العادية لا أرغب أبدًا في التفريط في فرصة خوض الأولمبياد، ليس هناك أي شك بذلك، والجميع يعرفون مدى تقديري وحبي للمشاركة في الألعاب الأولمبية، لكن في ظل الظروف الحالية لا أعرف ما الذي سيحدث، دعونا نرى ما الذي سيحدث خلال الشهرين المقبلين، وأحتاج إلى تنظيم جدول أعمالي، وفي الظروف العادية أعرف جدولي بنسبة 100% تقريبًا من بداية يناير حتى نهاية الموسم”.

ورغم ذلك تعهد نادال، الذي فاز ببطولة روما للتنس 9 مرات، بتقديم كل شيء وأعرب عن حماسه للظهور الأول في هذه النسخة من بطولة روما للتنس في جولة من أكثر الجولات تعقيدًا أمام سينر، المصنف 18 عالميًا واللاعب الواعد للتنس الإيطالي.

ومددت اليابان حالة الطوارئ في طوكيو و3 مناطق أخرى حتى 31 مايو، حيث تجاهد البلاد لاحتواء زيادة في عدد حالات الإصابة بالفيروس مما يثير الشكوك حول مدى إمكانية إقامة الألعاب، في الفترة بين 23 يوليو والثامن من أغسطس، بعد أن تأجلت بالفعل من العام الماضي.

التنس رافائيل نادال روجر فيدرر نوفاك ديوكوفيتش التصنيف العالمي للاعبي التنس دانييل ميدفيديف ديوكوفيتش دورة الالعاب الاولمبية طوكيو دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021

الرياضة