رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

محافظات

البدء في المشروع القومي لتطوير طريق السويس السخنة

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اجتماعا اليوم الأحد، بقاعة الاجتماعات بمبنى ديوان عام المحافظة بجميع الجهات والهيئات المعنية بتطوير السويس السخنة.

وفي اللقاء أكد المحافظ على الجهات والشركات المعنية بالمرافق العامة سرعة تنسيق عملها وإنهاء اي إجراءات ونقل مرافقها، مؤكدا على اهمية إنجاز العمل بسرعة وبأعلى جودة لخدمة اهالي السويس والمحافظات المجاورة والأنشطة الاقتصادية والموانئ والقرى السياحية والمصانع والقطارالسريع والحركة التجارية على الطريق.

وأشار صقر إلى أن هذا المشروع القومي يعد تنمية ونقلة حضارية كبيرة في جميع المجالات في إطار توجيهات القيادة السياسية، مشيرا إلى ان هناك مرحله ثانية وتشهد رصف طريق السخنة الزعفرانة

وأكد المحافظ ان هناك 8 شركات في مجال رصف الطرق ستقوم بأعمال الإنشاءات والرصف وتطوير لإنجاز العمل على طريق السخنة السويس، مؤكدا على الهيئة العامة للطرق والكباري بالالتزام في تنفيذ المشروع خلال عام.

وأشار استشاري المشروع إلى أن المشروع يشمل إنشاء 6 حارات في كل اتجاه منها 3 حارات للسيارات الصغيرة و3 حارات للشاحنات ويبلغ طول الطريق 60 كم، يبدأ من كمين سوميد وتنتهي عند طريق السويس القاهرة كمرحلة اولى

ويضم المشروع كباري علوية أعلى السكه الحديد واعلي مسار القطار السريع وعند مدخل ميناء السخنة والأدبية ومنطقة سوميد لحل مشكلات تراكم المياه والسيول التي تسقط بهذه المنطقة.

ويخدم طريق السخنة بعد التطوير كلا من مدينة السويس الجديدة التي تنشأ على مساحة 58 الف فدان وعدد من الموانئ والمشروعات والقرى السياحية والمناطق المصناعية والهيئة الاقتصادية والمحاجر بهذه المنطقة

واكد الاستشاري ان هذا الطريق يشغل 71% من نسبه مرور الشاحنات للنقل الثقيل. بالإضافة إلى ان هذا الطريق بعد التطويرسيقلل نسبة الحوادث، وزيادة استيعاب الاف السيارات القادمة من إلى السويس السخنة

وفي النهاية كلف المحافظ العميد عمرو انور مديرادارة المرور بالمتابعة المستمرة لطريق السويس السخنة وعمل التحويلات المرورية اللازمة ووضع العلامات الإرشادية والتحذيرية على الطريق أثناء العمل لتوجية السيارات القادمة على الطريق، محذرا الشركات العاملة بتطوير الطريق بأهمية الالتزام بهذه التوجهات للحفاظ على أرواح المواطنين.

حضر اللقاء حضر الاجتماع الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد وممثلي الهيئة العامة للطرق والكباري وممثلي شركات البترول والكهرباء والمرافق.

كما حضر كل من المهندسة نورالصباح أحمد رئيس الإدارة المركزية للطرق والكباري بالسويس وجنوب سيناء واللواء خالد سعد مدير عام مشروع المحاجر بالسويس، ووليد شوقي رئبس حي عتاقة والدكتور محمد حسن الاستشاري لمشروع تطوير طريق السويس السخنة ومديري الطرق والمكتب الفني والتنمية السياحية والسكة الحديد والكهرباء والغاز الطبيعي والاتصالات والصرف الصحي والمرافق والجهات المعنية.

محافظ السويس طريق السخنة السويس المشروع القومي لتطوير طريق السويس السخنة البوابة نيوز

محافظات