رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

حوادث

ارتكبوا 9 جرائم.. سقوط عصابة تنصب على المواطنين بـ”لعبة إلكترونية” 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط 3 أشخاص مقيمين بالدقهلية، لقيامهم بارتكاب 9 وقائع نصب واحتيال على المواطنين، من خلال الترويج والإعلان عن حسابات مرتبطة بأحد الألعاب الإلكترونية، مزودة برصيد من العملات الإفتراضية بتلك اللعبة، والتى تمكن مستخدميها من إجراء تحديثات عليها، نظير مبالغ مالية، مما يدفع الراغبين فى الحصول عليها على التواصل معهم، وتحويل مبالغ مالية لهم عبر خدمات المحفظة الإلكترونية، وذلك حال تواجدهم بدائرة مركز شرطة شربين بالدقهلية. 

وعثر بحوزتهم على 3 هواتف محمولة، بفحصها تبين إحتوائها على آثار ودلائل على ارتكابهم الوقائع، وبمواجهتهم أقر إثنان منهما بارتكابهما الوقائع على النحو المشار إليه، بقصد التحصل على مبالغ مالية من الضحايا، يتم تحويلها على محفظة إلكترونية، تم إنشائها من خلال الشريحة الخاصة بالمتهم الأخير، مقابل حصوله على نسبة مالية دون علمه بنشاطهما الإجرامى. 

| إحالة 97 من العاملين بالمستشفيات والوحدات المحلية بالدقهلية للتحقيق

جدير بالذكر، أن معلومات قد وردت للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، قيام أحد الأشخاص يعمل بإحدى الدول وسائق، مقيمين بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج، بممارسة نشاطًا إجراميًا، في الاتجار بالنقد الأجنبي، والتحويلات المالية غير المشروعة، من خلال قيام الأول «يعمل بإحدى الدول»، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية، وقيامه بالإتفاق مع بعض التجار والمستوردين المصريين، على دفع قيمة البضائع، التى يقومون بشرائها من تلك الدولة، أو بعض الدول الأخرى بالعملة الأجنبية، مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع، فى حساب الثانى بالعملة المصرية بالبريد، وهو ما يعرف بنظام المقاصة.

وعقب تلقي المتهم الثاني تلك التحويلات يقوم بتسليمها نقدًا لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد، أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية وذلك مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع المتهم الأول «المتواجد خارج البلاد».. كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام، طبقًا للفحص المستندي 3 ملايين جنيه.  

 

اخبار اليوم أخبار اليوم محافظة الدقهلية محافظ الدقهلية نصب واحتيال جرائم الأموال العامة الألعاب الإلكترونية العملات الإفتراضية

حوادث