رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

حوادث

أول إجراء من ”حماية المستهلك” تجاه شكولاتة للأطفال تسبب ”السالمونيلا”

المهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك - صورة أرشيفية
المهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك - صورة أرشيفية

 

 

قال المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه في ضوء استدعاء شركة «فيريرو» لبعض منتجات شيكولاته كندر، بسبب ما تم تداوله على وسائل الاعلام العالمية، بعد تسجيل عدد من الاصابات بمرض «السالمونيلا» في أوروبا تصل إلى ٦٣ حاله تسمم في بريطانيا، قامت الادارات المعنية بضبط ورقابة الاسواق بشن حملات كإجراء وقائى لجمع عينات من الشيكولاته المذكوره لفحصها والتأكد من خلوها من مرض السالمونيلا.

 

 

وأضاف رئيس الجهاز، أنه بالرغم من عدم وجود أي دلائل أو بلاغات على أن مصر استوردت أي تشغيلة إنتاج من التشغيلات المشكوك في تسببها في الإصابة بمرض السالمونيلا، إلا أن هذا الاجراء يهدف إلى التأكد من سلامة المنتجات على الصحة وخلوها من أي مكونات قد تضر بصحة وسلامة المواطنين.

 

 

وأكد أيمن حسام الدين، أن تشغيلات الانتاج المشكوك فيها تم إنتاجها في بلجيكا وتم بيعها في بعض دول أوروبا وليس من بينها مصر، إلا أنه لا يمكن التهاون في التأكد من أن أي منتج بالأسواق المصرية لا يسبب ضررًا بصحة وسلامة المواطنين،

 

 

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه سيتم الإعلان عن نتائج تحليل العينات فور ورودها من المعامل المركزية لوزارة الصحه تطبيقا لمبدأ الشفافية.

 

 

«حماية المستهلك» جهار حماية المستهلك شيكولاته كندر البيضة للأطفال التحفظ على كميات من شيكولاته «كندر» وإارسال العينات للمعامل المركزيه لفحصها

حوادث