رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

حوادث

بـ وش متعوّر .. مضمون استغاثة فتاة دكرنس من عنف أسري |شاهد

نشرت فتاة من محافظة الدقهلية استغاثة عبر حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك" لنجدتها، أوضحت فيها أنها تتعرض لعنف أسري من أهلها، وقالت: "أخدت تليفوني بالعافية منهم ودخلت أوضتي.. اللي يعرف يساعدني يساعدني أرجوكم".

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دكرنس في محافظة الدقهلية من ضبط أفراد أسرة فتاة تبلغ 24 عامًا، مقيمة بقرية دموه، استجابة لاستغاثة الفتاة على "فيسبوك"، طلبا لإنقاذها من اعتداء بدني تعرضت له في منزل أسرتها.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، برصد قسم المساعدات الفنية والمتابعة بإدارة البحث الجنائي عددًا من المنشورات المتداولة والاستغاثات لفتاة، تتهم أفرادا من أسرتها باحتجازها، وتعرضها للاعتداء البدني.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دكرنس إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن محررة المنشورات تدعى "ريهام. ع. ع"، تبلغ من العمر24 عامًا، حاصلة على ليسانس الآداب قسم اللغة العربية، وتعمل بمحل ملابس بمدينة دكرنس.

باستدعاء والدها (60 عامًا)، مدير سابق بهيئة ميناء دمياط وحاليًا بالمعاش، قال إن ابنته تغيبت عن المنزل لأكثر من 24 ساعة وأغلقت هاتفها ، وأنها حين عودتها أراد تأديبها ومعرفة مكان تغيبها، ففوجئ بتعديها عليه بالضرب، حتى تدخل الجيران وفضوا الاشتباك.

وأضاف "الأب"، في محضر الشرطة، أن ابنته أصيبت بحالة من الهياج العصبي، وتعدت على بعض الجيران الذين حاولوا فض الاشتباك، ونزلت إلى جراج المنزل حيث حطمت محتويات السيارة الخاصة به.

 

وقال الأب: "كنت بأدب بنتي زي أي أب لكن فوجئت بتصرفها تجاهي وتعديها علي وعلى والدتها". وذكر أن لديه ٤ بنات، ومحررة البلاغ ترتيبها الثالث بين شقيقاتها.

ورفضت الفتاة التنازل عن المحضر، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، متمسكة بأقوالها فيما يخص التعدي عليها منقبل والدها.

وتداول رواد السوشيال ميديا بعض التعليقات..وحدة كانت بتضرب ابوها واخوها قام اتمرن عليها.

 

ريهام تستغيث لإنقاذها من أسرتها

نشرت الفتاة وتدعى ريهام عبدالرحمن عطية صورها الشخصية في غرفتها بعدما تعرضت لضرب مبرح تظهر آثاره على وجهها الملطخ بالدماء، وقالت إن عنوانها هو :" محافظة الدقهلية، مركز دكرنس، دموه الشيخ على شارع مسجد الرحمن".

حاولت ريهام اللجوء إلى الشرطة وقالت أنها حين حاولت الإبلاغ عن تعرضها لعنف أسري لم يستجب المسئول وكتبت: "جيت أبلغ قفلوا في وشي لما عرفوا إن أهلي اللي عملوا كده.. يا جماعة الحقوني أنا في البيت بموت".

ثم كتبت: "الحقوني محبوسة وبتضرب"، وكتبت أيضا: "الحقوني، حد يجي يخرجني من هنا أنا بموت".

بعد أكثر من ساعة على إثارتها لقلق الناس عليها إثر نشرتها صورة لها ويبدو على وجهها آثار ضرب من تلطخ وجهها بالدماء وتورم جبهتها وآثار كسر بالأنف، طمأنت ريهام عبدالرحمن عطيوة من مدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية الآلاف من الأشخاص الذين تفاعلوا معها على وضعها الحالي، حيث أكدت «أنها بخير والشرطة جاءت إليها في البيت» لكن ماذا حدث؟.

وصلت استجابة فتاة الدقهلية ريهام عبدالرحمن عطيوة إلى مركز الشرطة، حيث نشرت فتاة تدعى «هبة حسين» منشورا عبر حسابها الخاص بموقع «فيسبوك» تبين فيه نجاحها في الوصول إلى ريهام عبدالرحمن عطيوة بمنزلها في دكرنس.

وانهالت التعليقات على السوشيال ميديا من الكثير من الأشخاص الذين دعموا هذه الفتاه والبعض الآخر يعلق :ايه المشكلة لما تضرب من أهلها".

ميناء دمياط النيابة العامة مركز دكرنس نيابة العامة المباحث الجنائية مدينة دكرنس نوا فتاة دكرنس الاستغاثات دخل

حوادث