رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

حوادث

تداعيات الطقس السيئ بالإسكندرية.. انهيار سقف عقار بالجمرك

محافظات  انهيار سقف عقار في الإسكندرية
محافظات انهيار سقف عقار في الإسكندرية

تواصلت تداعيات موجة الطقس السيئ التي تشهدها محافظة الإسكندرية، لليوم الخامس على التوالي، بالتزامن مع نوة الفيضة الصغرى، إذ انهار سقف عقار قديم بمنطقة الجمرك، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، فيما نجحت الأجهزة المعنية في إنقاذ شخص عالق بداخله، وحرص اللواء محمد الشريف المحافظ على تفقد تصريف مياه الأمطار.

تداعيات الطقس

تلقت إدارة حي الجمرك، إخطارًا من غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، يفيد بورود إشارة بورود بلاغ بانهيار سقف عقار بـ 29 شارع آغا الشاعر، بحي الجمرك، وسط المحافظة.

على الفور، انتقلت الأجهزة المعنية ورجال حي الجمرك والجهات الأمنية رفقة رجال الحماية المدنية وجارٍ التعامل مع الحادث ومعرفة إذا ما أسفر عن إصابات من عدمه، مع محاولة إنقاذ شخص عالق بداخل العقار.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق في الواقعة.

40 نقطة تأثرت بتجمعات الأمطار

فى شأن آخر، حرص اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على القيام بجولة تفقدية لمتابعة جهود كافة الأجهزة التنفيذية في عملية تصريف مياه الأمطار الغزيرة التي سقطت على مدار الساعات الماضية والتأكد من سيولة الحركة المرورية.

وقال المحافظ، إن الإسكندرية تعرضت، منذ فجر اليوم الأحد، لسقوط أمطار غزيرة، تسببت في تجمعات بعدد من الأماكن على مستوى المحافظة والتي بلغ عددها 49 نقطة، بالتنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي والمرور وجميع الجهات المختصة.

وأكد الشريف، أن جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة تتواجد في الشارع لمتابعة أعمال تصريف مياه الأمطار الغزيرة، مشددًا على استمرار المتابعة الميدانية ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار وسيارات شفط المياه والأطقم العاملة عليها، للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين المحافظة.

انهيار سقف عقار في الإسكندرية

FB_IMG_1671986677020 FB_IMG_1671986674999 FB_IMG_1671986672812

الاسكندرية أمطار غزيرة بالإسكندرية امطار طقس الاسكندرية اخبار الطقس في الاسكندرية facebook twitter whats

حوادث