رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

حوادث

بعد إحباط زواج ابنته القاصر.. نقل والد الطفلة العروس إلى المستشفى لتعرضه لوعكة صحية مفاجئة

محافظات  سيارة إسعاف - أرشيفية
محافظات سيارة إسعاف - أرشيفية

تعرض والد الطفلة العروس بقرية كرم عمران، التابعة لمركز قنا، لوعكة صحية مفاجئة نقل على إثرها إلى المستشفى بعد إحباط زواج طفلته القاصر من قبل وحدة حماية الطفل الفرعية بقنا.

وكانت وحدة حماية الطفل بقنا نجحت في إحباط محاولة زواج قاصر تبلغ من العمر 13 عاما، أثناء حفل الزفاف بعزبة جبريل بالنجع الشرقي بقرية كرم عمران التابعة لمركز قنا.

إحباط زواج قاصر بقنا

وأوضحت سميحة سعد، مدير عام وحدة حماية الطفل بقنا في تصريح خاص بـ القاهرة 24، أن أحداث الواقعة ترجع عقب ورود بلاغ لحماية الطفل عن اعتزام أسرة إتمام زواج طفلة قاصر تدعى أمنية.س.ح.م، تبلغ من العمر 13 عاما، من عريس في الأربعينيات من عمره، رغم رفضها، عن طريق الكتابة بالسنة، في مخالفة واضحة لقانون الطفل الذي يمنع زواج الفتيات قبل إتمام سن 18 عاما.

وأكدت مدير عام وحدة حماية الطفل بمحافظة قنا، أنه على الفور انتقلت لجنة من حماية الطفل لموقع البلاغ وإحباط الزواج في حضور المعازيم أثناء إقامة حفل الزفاف، مشيرة إلى أنه تم التشديد على والد الطفلة بالعدول عن إتمام الزواج قبل بلوغها السن القانونية، وتعريفه بالأضرار الناتجة عن زواج القاصرات صحيا وقانونيا.

وأشارت إلى أنه جرى إيقاف الزواج بعد أخذ التعهدات اللازمة على والد الطفلة بعدم إتمام زواجها قبل بلوغها السن القانوني 18 سنة، كما أنه سيجري متابعة الطفلة أسبوعيا للتأكد من عدم إتمام زواجها في الخفاء.

قاصر زواج القاصرات اخبار قنا حماية الطفل امن قنا

حوادث