رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

الرياضة

دوري أبطال أفريقيا.. صن داونز يمنح الأهلي ”قبلة الحياة” بالتعادل مع الهلال

حقق فريق صن داونز الجنوب أفريقي، تعادلًا إيجابيًا بهدف لمثله مع مضيفه الهلال السوداني، في المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وانتهت مباراة الهلال وصن داونز بالتعادل الإيجابي 1-1، لتعطي أملًا كبيرًا لصالح الأهلي في العبور من دور المجموعات.

افتتح المدافع خوليسو مودو التهديف في اللقاء لصالح فريق الجنوب أفريقي في الدقيقة 67، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض عن طريق محمد عبد الرحمن في الدقيقة 72 من زمن المواجهة.

وشهدت المباراة، أحداثًا مثيرة منذ بدايتها، أبرزها كان، إهدار لوليبو لاعب الهلال انفرادًا تامًا بحارس الضيوف من يسار منطقة الجزاء، ليتصدى روني ويليامز حارس صن داونز للكرة ببراعة في الدقيقة 14.

وفي الدقيقة 89، احتسبت ركلة جزاء لصالح الهلال بعد عرقلة بريان أونيانجو للاعب ياسر المزمل، ليسدد الظهير أطهر الطاهر الركلة من علامة الجزاء في الدقيقة 90+2، ليتصدى لها حارس مرمى صنداونز بنجاح.

وبتلك النتيجة، رفع صن داونز الجنوب أفريقي رصيده من النقاط إلى 11 نقطة، متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الثانية بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما وصل الهلال السوداني إلى 10 نقاط في المركز الثاني، فيما يأتي الأهلي ثالثًا بـ7 نقاط، ويتذيل القطن الكاميروني الترتيب بلا نقاط.

وبذلك منح صن داونز، هدية للأهلي، من أجل التأهل إلى الدور المقبل بدوري أبطال أفريقيا، وذلك بالتعادل مع الهلال، حيث يحتاج المارد الأحمر للفوز على نظيره السوداني في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بهدف أو أكثر، لكن في حالة خسارة صن داونز اليوم السبت من الهلال، كان سيطيح بالأهلي خارج البطولة.

صن داونز الهلال دوري أبطال أفريقيا الأهلى نتيجة مباراة صن داونز والهلال

الرياضة