رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

الرياضة

الشناوي يجري أشعة للاطمئنان على قدمه بعد الإصابة مع منتخب مصر

محمد الشناوي،
محمد الشناوي،

منتخب مصر، يخضع محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي، لفحص طبي بعد العودة إلى القاهرة، للاطمئنان على حالته بعد تعرضه للإصابة أمام مالاوي بتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وجاء خروج محمد الشناوي بسبب تعرضه لكدمة بسيطة في الشوط الأول أمام مالاوي والتي فاز بها الفراعنة.

وعلى صعيد آخر، قال البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، إن المنتخب قدم مباراة رائعة أمام مالاوي اليوم في الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024"، مشيرا إلى أن الفريق لعب بشكل صحيح، ونجح في استغلال الهجمات التي لاحت له في المباراة وترجمتها لأهداف.

تابع فيتوريا في المؤتمر الصحفى عقب المباراة، أنه يتمنى حظا أوفر لمنتخب مالاوي في المرحلة المقبلة، مؤكدا أن منتخب مصر كان الأفضل ذهابا وإيابا ويستحق حصد النقاط الست بعد المجهود الكبير الذى بذله جميع اللاعبين.

فيتوريا يشيد بتألق صلاح

وأبدى فيتوريا سعادته الكبيرة بتألق محمد صلاح أحد أفضل لاعبى العالم وتسجيله هدفين في مباراتى مالاوي، لكن سعادته الأكبر بالأداء الجماعى للاعبين والفريق ككل.

وتقدم المدير الفني للمنتخب الوطنى بالشكر لمجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم للدعم المستمر للفريق وتلبية كافة احتياجاته طوال الفترة الماضية.

 

منتخب مصر، نجح البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، في تقديم أوراق اعتماده رسميا لدى جماهير كرة القدم المصرية، كما استطاع الخواجة البرتغالي أن ينتزع ثقة عشاق المنتخب الوطني، بعد أن نجح في تطوير الأداء الفني لفريق بشكل لافت نال إشادة جماهير الخبراء

وتستعرض فيتو في تقرير التالي نتائج منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، الذي تولى القيادة الفنية للفراعنة في شهر يوليو الماضي.

منتخب مصر يخوض 5 مواجهات مع فيتوريا

خاض منتخب مصر خمس مواجهات تحت قيادة روي فيتوريا، منها ثلاث مباريات ودية أمام ليبيريا والنيجر وبلجيكا، بالإضافة إلى مواجهتين رسميتين أمام مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا، واستطاع منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا أن يفوز بها جميعا وجاءت نتائجها على النحو التالي:

الفوز على النيجر 3-0 وديا

الفوز على ليبيريا 3-0 وديا

الفوز على بلجيكا 2-1 وديا بالكويت

الفوز على مالاوي 2-0 ذهابا في تصفيات أمم أفريقيا

الفوز على مالاوي 4-0 إيابا - في تصفيات أمم أفريقيا بمالاوي

 

منتخب مصر،فيتو

منتخب مصر يواجه مالاوي

تصفيات أمم أفريقيا، وحقق منتخب مصر فوزا عريضا برباعية نظيفة على حساب نظيره مالاوي في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم الثلاثاء على ملعب بينجو الوطني بالعاصمة المالاوية ليلونجوي، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للكبار “كوت ديفوار 2023”.

منتخب مصر في الصدارة

فوز منتخب مصر على مضيفه منتخب مالاوي رفع رصيده إلى 9 نقاط، بالتساوي مع منتخب غينيا، ليتصدر قمة المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن المنتخب الغيني.

ترتيب مجموعة مصر بعد الجولة الرابعة

1- مصر: 9 نقاط

2- غينيا: 9 نقاط

3- مالاوي: 3 نقاط

4- إثيوبيا: 3 نقاط

موعد مباراة منتخب مصر القادمة

وينتظر منتخب مصر مواجهة نظيره منتخب غينيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا، والمحدد إقامتها يوم 12 يونيو المقبل في العاصمة الغينية كوناكري.

وسيكون منتخبا مصر وغينيا كل منهما في حاجة إلى نقطة واحدة في هذه المواجهة، لضمان تأهلهما معا إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا القادمة في كوت ديفوار، حيث سيرتفع رصيد كل منهما إلى 10 نقاط .

سيناريوهات تأهل مصر لنهائيات أمم افريقيا

فوز منتخب مصر على نظيره مالاوي رفع رصيده إلى 9 نقاط من أربع مباريات، وبات الفراعنة في حاجة إلى نقطة وحيدة فقط خلال مواجهتيه القادمتين أمام غينيا وإثيوبيا لضمان التأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار

ويواجه منتخب مصر في المباراة القادمة نظيره نظيره الغيني على ملعب الأخير بالعاصمة الغينية كوناكري وفي حال انتهت المباراة بالتعادل، سيحسم المنتخبان تأهلهما رسميا لبطولة أمم افريقيا 2024 بكون ديفوار

 

 

منتخب مصر الأهلي البرتغالي روي فيتوريا التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا كوت ديفوار 2024 مالاوي

الرياضة