رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

فنون

مسلسل ستهم الحلقة 7.. روجينا تحلق شعرها بعد مقتل ابنها

شهدت أحداث مسلسل ستهم الحلقة 7، تصاعد في الأحداث بشكل كبير، خاصة بعدما تصدرت الحلقات الأولى تريند مواقع التواصل الاجتماعي واشعلت روجينا، السوشيال ميديا، بأدائها العالي، واستطاعت أن تخطف قلوب جمهورها وتنال تعاطفهم لما تتعرض له من قسوة الحياة، وصدماتها، لتكون الحلقة السابعة بمثابة صدمة مفجرة لستهم، توجع قبلها، وتقطع قلب المشاهدين، بعد وفاة ابنها الأكبر أمام عينيها في مشهد يوجع ويقطع القلوب.

انتهت الحلقة السادسة بمشهد صادم يحبس الأنفاس، بشأن عبد الرحمن ابن ستهم" روجينا"، في ظل تهديد "لودر" لحياته أثناء وجوده في منطقة المحاجر بالجبل الأبيض، ومحاول كلا من ستهم "روجينا"، وجبر" لفت انتباهه ليحذر من الخطر القادم نحوه، مما يخلق العديد من التساؤلات حول مصيره خلال الحلقات المقبلة.

وبدأت أحداث الحلقة السابعة من مسلسل "ستهم" بحدث دامي حيث قتل ابن "ستهم" الشخصية التي تقدمها روجينا" بعد أن صدمه "لودر" أمام عينيها، لتنهار في مشهد مؤثر تبدوا فيه انفعالاتها واقعية تدمي القلوب وتؤثر في الوجدان، لتنسلخ من شخصيتها تماما وتنغمس في معاناة "ستهم".

استطاع المخرج رؤوف عبد العزيز من خلال المشهد أن يضع بصمة إخراجية متفردة من خلال الكادرات وتوظيف الموسيقى التصويرية بشكل يلائم الحدث الدامي، فضلا عن مشاهد الصراخ والألم والحزن ومنظر المقابر الذي جاء معبرا عن سياق الأحداث بشكل متميز.

وتنتهي أحداث الحلقة السابعة، بذهاب ستهم "روجينا"، إلى حلاق القرية، وقيامها بحلق شعرها بشكل كامل"على الزيرو"، يجعلنا المخرج إمام حيرة جديدة وتصاعد في الأحداث حول ماذا سوف يحدث خلال الحلقات المقبلة؟

كما استطاع المخرج رؤوف عبد العزيز، توظيف كل شيء في العمل بشكل يخدم الموضوع بشكل عام، خاصة أنه ترك بصمة فريدة في النواحى الإخراجية للعمل الدرامي، سواء في توظيف قدرات الممثلين بشكل احترافي، وهذا ما ظهر بشكل واضح في كل النجوم المشاركين في العمل، وحرصه الشديد على التصوير في مواقع حقيقة، من خلال اختيار أماكن التصوير الخلابة في الصعيد، حيث ظهرت المناظر الطبيعية الجميلة للصعيد في أكثر من مشهد بواقعية تامة دون الاستعانة بديكورات.

وكانت الموسيقى التصويرية معبرة عن الأحداث التي يشهدها العمل الدرامي في سواء الجوانب الرومانسية أو التراجيدية أو المشاهد المعبرة عن تصاعد الأحداث.

 

أبطال.مسلسل ستهم

مسلسل ستهم، بطولة روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى شيخ المنشدين ياسين التهامي، في أول تجاربه ظهور له في الدراما، وإنتاج شركة كودكس codex ، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.

 

ستهم مسلسل ستهم مسلسل ستهم الحلقة 7 رؤوف عبد العزيز روجينا

فنون