رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

الرياضة

دوري أبطال أفريقيا، الوداد وسيمبا يحتكمان لركلات الترجيح بعد التعادل 11

الوداد المغربي،
الوداد المغربي،

دوري أبطال أفريقيا، انتهى لقاء الوداد المغربي أمام نظيره سيمبا التنزاني بفوز الأول بهدف نظيف، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

الهدف سجله مهاجم الوداد بولي سابو في الدقيقة 25 من عمر اللقاء.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح بعد تعادلهما بامالي اللقاءين 11

الشوط الأول

شهدت بداية الشوط الأول فترة جس نبض من قبل الفريقين، وبدى واضحا أن كلا الفريقين بتعمل بحذر شديد مع بداية المباراة.

 

بعد مرور الدقائق الخمس الأولى بدأ فريق سيمبا يهاجم مرمى الوداد وبدى واضحا رغبته في خطف هدف مبكر لإرباك حسابات الفريق أصحاب الأرض فريق الوداد المغربي، فيما لم يظهر الوداد في منطقة جزاء الفريق التنزاني حتى الدقيقة 11، وكان لظهور الأول في الدقيقة 12 بتسديدة من أيمن الحسوني ولكنها علت العارضة بكثير.

 

دخل الوداد في أجواء المباراة بعد الربع ساعة الأول وبدأ يكثف هجومه باتجاه، ويسفر الضغط الهجومي عن هدف الوداد لأول في الدقيقة 25 عن طريق بولي سابو بضربة رأس يفشل الحارس التنزاني في التعامل معها.

 

كاد مهاجم الوداد سابو يسجل هدف الوداد الثاني في الدقيقة 33 وسدد رأسية رائعة ولكن الحارس التنزاني ينقذها ببراعة من تحت القائم ويحولها إلى ضربة ركنية.

 

تخلى فريق سيمبا عن حذره الدفاع وبدأ يهاجم مرمى الوداد بحثا عن هدف التفوق، ولكن الدفاع الودادي وحارس المرمى تصديا بنجاح لمحاولات الفريق التنزاني.

 

تشكيل الوداد المغربي

أعلن الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني لنادي الوداد المغربي، تشكيل فريقه لمواجهة سيمبا التنزاني، ضمن منافسات إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز فريق سيمبا بهدف نظيف على نظيره الوداد المغربي.

 

وجاء تشكيل الوداد المغربي كالتالي:

يوسف المعطي - حسين بن عيادة - أمين أبوالفتح - يحيى جبران - جلال داودي - أيمن الحسوني - يحيى عطية الله - بولي سامبو- هشام بوسفيان - سيف الدين بوهرة - أرسين كياكو.

 

يُذكر أن الفائز من مواجهة الوداد المغربي وسيمبا التنزاني سيواجه الفائز من مباراة صن داونز الجنوب إفريقي وشباب بلوزداد الجزائري، في لقاء الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا.

فريق سيمبا التنزاني، فيتو

 

يبحث الوداد والرجاء ممثلا الكرة المغربية، عن الانتفاضة في جولة الإياب من أجل حصد تذكرتي نصف النهائي.

 

وخسر الوداد لقاء الذهاب أمام سيمبا في تنزانيا بنتيجة 0/1، كما خسر الرجاء خارج ملعبه أمام الأهلي بنتيجة 0/2 باستاد القاهرة.

 

طموحات الأهلي ومحاولة عودة الرجاء والوداد

وتبدو مهمة الرجاء شائكة بقيادة مدربه التونسي منذر الكبير، من أجل تعويض خسارته في القاهرة وعدم استغلال الفرص التي سنحت في لقاء الذهاب أمام الأهلي الذي استغل خبرات لاعبيه ورأسية محمد عبد المنعم بجانب انطلاق وتوغل حمدي فتحي في عمق دفاع الفريق البيضاوي.

 

ويتطلع الوداد حامل اللقب بقيادة مدربه الإسباني خوان كارلوس جاريدو لحصد الفوز على سيمبا بفارق هدفين من أجل التأهل بشكل رسمي، وإحباط مغامرة الفريق التنزاني الذي ظهر بصورة جيدة في النسخة الحالية.

 

 

 

دوري أبطال أفريقيا الوداد المغربي سيمبا التنزاني ملعب محمد الخامس بولي سابو

الرياضة