رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

أخبار عربية

دولة عربية تحتل المركز الثامن في وفيات كورونا اليومية

أفادت صحيفة الدستور الاردنية نقلا عن الإحصائيات الجديدة من موقع "ورلد ميتر" بأن الأردن لا يزال الأول عربيًا في عدد الوفيات اليومي والمرتبة الثامنة عالميًا بعد المكسيك وبولندا وروسيا واكرانيا وهنغاريا والولايات المتحدة ورومانيا.
وذكرت الصحيفة الاردنية انه على صعيد تسجيل أرقام الحالات الجديدة، فقد سجل الأردن المرتبة الثانية بعد العراق والثالثة عشرة عالميا.
فيما بلغ عدد الإصابات 56,216 لكل ملون نسمة في الأردن محتل بذلك الترتيب 43 عالميًا والخامس عربيًا، أما بخصوص عدد الفحوصات لكل مليون فقد سجل 555,134 فحص لكل مليون شخص بالأردن، بمجموع إجمالي الفحوصات 5,705,121 حتى الساعة السادسة من مساء أمس الجمعة.
من جانبه، اشار مساعد الامين العام للرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، ان المؤشرات الوبائية تشير الى ان الاسبوع الحالي قد يكون بداية الاستقرار في الموجه الثانية من الوباء.
وقال الدكتور شركس، ان هناك انخفاضا في العدد التراكمي الاسبوعي ولأول مرة منذ 8 أسابيع حيث انخفض العدد بين الاسبوع الحالي واالسابق بأكثر من 300 حالة.
ولفت الى انخفاض عدد الحالات ونسبة الايجابية ليوم أمس ولكن بقي عدد الوفيات مرتفعا للأسف.
وحث الدكتور شركس الجميع علي التفاؤل بحذر وضرورة الاستمرار بالالتزام والتباعد الجسدي وعدم التجمع وحضور المناسبات واستعمال وسائل الوقاية لكسر سلسلة العدوى، مشيرا الى ان مسيرة الوباء في الدول الأخرى تدعو للحذر حيث حصلت مفاجآت ادت إلى انتكاسة وعادت الحالات الى الارتفاع.

أخبار عربية