رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

أخبار عربية

سامح شكري يطالب إثيوبيا بتدبر المساندة العربية لمصر والسودان بشأن سد النهضة

وزير الخارجية سامح شكري ونظيرته الليبية نجلاء المنقوش
وزير الخارجية سامح شكري ونظيرته الليبية نجلاء المنقوش

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن الاجتماع التشاوري العربي الأخير في الدوحة يسعى للتعاون العربي المشترك وكيفية معالجة القضايا العربية منذ الجولة الأولى في القاهرة. (spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: ”wi-7482”, element: ”sp-wi-7482” });

وأكد خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم مع نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية،  بقصر التحرير التابع لوزارة الخارجية، أن الاجتماع التشاورية كان مفيد وتم تناول الأفكار والرؤى بشكل ثري.

وأشار إلى أن كان هناك تضامن كامل على المستوى العربي لدعم حقوق مصر والسودان وما بذلته الدولتين على مدار ١٠ سنوات  مباحثات في ضوء تأكيد الارتباط الوثيق بين الأمن المصري المائي يرتبط بالأمن القومي العربي.

وأوضح أن الاجتماع التشاورية ركز على تنبيه المجتمع الدولي لخطورة هذا الموضوع فيما يتعلق بسد النهضة.

وأعرب عن أمله أن تعي أثيوبيا التأكيد العربى على مساندتها لمصر والسودان حتى لا تحدث زعزعة في المنطقة.

تطورات الساحة الليبية

وتلتقي وزيرة خارجية ليبيا خلال زيارتها لمصر مع عدد من كبار المسؤولين والشخصيات لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وليبيا فى كل المجالات، وآخر التطورات خاصة على الساحة الليبية واستكمال المباحثات التى تمت بين الوزيرين على هامش اجتماعات وزراء الخارجية العرب فى قطر الأسبوع  الماضي.

وكانت الوزيرة الليبية تلقت دعوة من الوزير شكري لزيارة مصر خلال مباحثاتهما بالعاصمة القطرية الدوحة لمزيد من التشاور قبل انعقاد مؤتمر برلين 2 حول ليبيا والمقرر عقده الأربعاء المقبل.

سد النهضة اثيوبيا السودان سامح شكري مصر وزير الخارجية مصر وليبيا السد الاثيوبي نجلاء المنقوش وزيرة خارجية ليبيا العلاقات الليبية العلاقات الليبية المصرية الاجتماع التشاورة العربي

أخبار عربية