رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

تكنولوجيا

BMW XM الجديدة تتألق بمحرك 750 حصانا أثناء اختبارها على حلبة نوربورجرينج.. صور

في ظل التفوق الهائل للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV" واحتلالها لمركز الصدارة عالميا، بدأت اغلب الشركات في توسيع حصتها من هذه السيارات وكانت BMW على رأس تلك الشركات.

BMW

تستمر BMW بتوسيع مجال الـ SUV بشكل غير مسبوق في معظم الأسواق العالمية، وتعمل BMW حالياً على تطوير أحدث SUV عالية الأداء لها باسم XM، والتي تندرج اسفل علامة M الرياضية عالية الأداء.

BMW XM

كما أنها أول سيارة M هايبرد بالقابس على الإطلاق، ستعتمد سيارة BMW XM الجديدة على محرك 8 سلندر يعمل بالبنزين مدعوم بمحرك كهربائي سيبلي انتاجهم معا 750 حصان وعزم أقصى للدوران يصل الى 1000 نبوتن متر وتسارع من السكون إلى 96 كلمس في حوالي 3 ثوان، كما ستدعم حوالي 50 كيلومتر من المدى الكهربائي الصافي.

BMW XM

تم مشاهدة الطراز الاولي أثناء اختباره مؤخراً قرب مضمار نوربورجرينج الألماني الشهير، بعد أشهر من تدشين النسخة الاختبارية بشبك أمامي عملاق في دلالة جديدة على تمسك العلامة البافارية بهذا التوجه في التصميم، مع العلم أن هذه هي النسخة الاختبارية للسيارة.

ستطرح بي إم دبليو الموديل الإنتاجي قبل نهاية 2022، وسيتم بناؤه في مصنع الشركة بولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية.

BMW XM

قالت BMW أن تصميم المقدمة “يمهد للتصميم الأمامي لسيارات BMW الفاخرة الجديدة، وهو تصميم مميزة ستتبناه الشركة البافارية في العديد من السيارات الكلاسيكية، كما حصلت السيارة على جنوط عملاقة 23 بوصة، ومصابيح LED على السقف.

BMW SUV LED نوربورجرينج الرياضية السيارات

تكنولوجيا