رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

تكنولوجيا

«6 آلاف طفل عبقري في صراع الكبار بالبرمجة»

الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم
الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم

كشف الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن النسخة الـ15 للأولمبياد المصري للمعلوماتية، موضحاً أنه يقام في الأكاديمية خلال الأيام الماضية في الإسكندرية.

وقال خلال لقائه ببرنامج "مصر تستطيع"، مع الإعلامي أحمد فايق، والمُذاع عبر فضائية" DMC"، مساء اليوم الجمعة، إن الأولمبياد المصري للمعلوماتية هو أكبر مسابقة في البرمجة والذي يسهم في ظهور العديد من العباقرة والمواهب الكثيرة في مصر حتى يؤهل العديد من الأشخاص لشغل مناصب مؤثرة وهامة جداً.

ومن جانبه أحمد الشناوي، عميد المركز الإقليمي للمعلوماتية، أشار إلى أن المسابقة تستوعب حوالي 6 ألف طالب من مختلف المدارس في جمهورية مصر العربية والمحافظات حيث يتم اختيار أفضل 300 أو 400 طالب.

وأوضح أنه يتم إعطاء هؤلاء الطلاب تدريب علي الأولمبياد ومسائل البرمجه مدعومة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ثم يتم عمل تصفيات أخري ويتم إختيار أفضل 110 طالب حتى يشاركوا في الأولمبياد المصري للمعلوماتية.

ولفت إلى أن المسابقة عبارة عن إختبار لمدة 5 ساعات بها 15 مسئلة من مختلف المجالات في الحياة اليومية والتي تفتح مدارك الطالب خارج الصندوق، موضحاً أن الأولمبياد المصري للمعلوماتية هي أقدم مسابقة في مصر بالمشاركة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى يتم توجيه الطلاب نحو أهمية البرمجة.

وأكد أن العالم أصبح يستقطب الطلاب المتوفين في الأولمبياد عبر منح من أكبر الجامعات العالمية، موضحاً أن المسابقة ثانوية يتم اختبار الطلاب من مختلف المدارس في المرحلة الإعدادية حتى يتم المشاركة في الأولمبياد العالمي للمعلوماتية.

وتابع:"6 آلاف طفل عبقري في صراع الكبار لأولمبياد البرمجة".

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ي أحمد فايق فضائية DMC مصر تستطيع الأولمبياد المصري للمعلوماتية صراع الكبار البرمجة

تكنولوجيا