رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

أخبار عالمية

الرقب: لأول مرة وزيرا حرب في حكومة الاحتلال.. ونتوقع مزيدا من العنف

علّق الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس وعضو المجلس الثوري بحركة «فتح»، على تعيين يوآف جالانت وزيرًا للدفاع في الحكومة الإسرائيلية الجديدة، قائلا “لأول مرة في تاريخ دولة الاحتلال سيكون أكثر من وزير داخل وزارة الحرب «الدفاع»، مع إعلان «جالانت» لمنصب وزير الحرب إلا أنه وافق سابقًا على وجود بتسلئيل سموتريتش زعيم «الصهيونية الدينية» بصلاحيات منصب وزير”.

وأضاف «الرقب»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن «جالانت» صاحب خلفية عسكرية وشغل مواقع في نظام الاحتلال الإسرائيلي على احتكاك بالشعب الفلسطيني، «نتوقع من حكومة نتنياهو اليمينية القادمة مزيدًا من العنف ضد شعبنا الفلسطيني»، موضحًا أن خطة الاحتلال تعتمد على التوسع الاستيطاني وتهجير جديد للشعب الفلسطيني.

وتابع: «نحن من جانبنا لا نخشى الاحتلال ولا كل خططه واعتقد أن الأيام المقبلة صعبة ولكن شعبنا تعود عليها وقادر على إفشال كل هذه الخطوات العنصرية».

حزبه "الليكود"

كان نتنياهو قبل يوم واحد من أداء الحكومة الإسرائيلية الجديدة اليمين، أعلن اليوم الأربعاء، أن كتلة حزبه "الليكود" قد اختارت بالإجماع أمير أوحانا ليكون رئيس الكنيست القادم، كما اختير أوفير كاتس رئيسًا للكتلة في الكنيست، وعيّن نتنياهو عضو الكنيست يوآف جالانت وزيرًا للدفاع وعضو الكنيست حاييم كاتس وزيرًا للسياحة، ويوآف كيش وزيرًا للتعليم.

الاحتلال الاسرائيلي الحكومة حركة فتح إسرائيل الحكومة الإسرائيلية

أخبار عالمية