رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

توك شو

عمرو أديب عن واقعة منصة هوج بول: الناس بيكلموا نفسهم

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الكثيرين تدفقوا للاستثمار عبر منصة هوج بول الاستثمارية للتعدين في العملات المشفرة؛ بسبب الأرقام الضخمة للأرباح المعلن منها.

وخلال برنامجه «الحكاية» عبر شاشة «إم بي سي مصر»، مساء الجمعة، أكد أديب أن الأنباء تفيد بأن حجم ما تم ضخه من أموال لهذه المنصة يصل إلى ستة مليارات جنيه، واصفا ذلك بـ«المصيبة».

وتابع أديب: «المنصة بتقول إن لو أودعت 10 دولارات في اليوم تربح 1 دولار.. هو فيه حاجة كده يا جدعان.. الناس بقالها 48 ساعة بتصوت.. فجأة بعد ما كانوا بيتابعوا حساباتهم المنصة بقت مش موجودة.. فيه رأي في الموضوع ده إن فلوسك راحت يا باشا ورأي تاني يقول الموضوع ده رسمي وله ترخيص وأصحاب المنصة ده هيتمسكوا».

وأشار أديب إلى تقديرات تتحدث عن مشاركة أعداد كبيرة من المواطنين عبر هذه المنصة، مستطردا: «الناس دلوقتي بيكلموا نفسهم ومحدش عارف حاجة».

ولفت إلى أن سُمعة البتكوين في شهر أغسطس الماضي كانت قد تعرضت للانهيار في أغسطس الماضي، وهو الوقت الذي بدأت فيه المنصة العمل في مصر.

"هوج بول" منصة رقمية أوهمت آلاف المواطنين بالحصول على أرباح بالدولار من خلال أحد التطبيقات، وأعلنت عن أرقام خيالية للأرباح حيث يُقدم بأربعة دولارات مقابل إيداع مبلغ ألف جنيه.

 

عمرو أديب البتكوين الحكاية منصة هوج بول

توك شو