رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

أخبار عالمية

مستشار سابق لدى البنتاجون: أوكرانيا ستختفى كدولة نهاية 2023

أوكرانيا
أوكرانيا

زعم المستشار السابق لدى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، مساء اليوم السبت، اختفاء أوكرانيا كدولة حتى نهاية العام بسبب الوضع الصعب الذي تعانيه.

وقال المستشار الأمريكى السابق لدى البنتاجون دوغلاس ماكغريغور: "لست متأكدا من أن أوكرانيا ستكون موجودة بحلول نهاية عام 2023 كدولة، الوضع هناك مروع، والخسائر مروعة".

ولفت ماكغريغور إلى أن وسائل الإعلام الغربية تضلل الجمهور باستمرار وتخفي الوضع الحقيقي في أوكرانيا.

وتابع المستشار السابق فى تغريدته ساخرا "كل شيء سينتهي عندما سنتصل بكييف دون أن يرد علينا أحد".

 

الجيش الروسى: القضاء على 235 جنديًا أوكرانيًا خلال الـ24 ساعة الماضية

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، عن أن الجيش الروسي قضى على نحو 235 جنديًا أوكرانيًا في عدة جبهات بجانب تدمير 7 طائرات بدون طيار ومجموعة من الصواريخ ومستودعات الذخائر خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار كوناشينكوف في البيان اليومي عن نتائج العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا - بحسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- إلى أن القوات المسلحة الروسية قضت على ما يصل إلى 80 عسكريًا أوكرانيًا في ناحية كراسنى ليمان، نتيجة سلسلة من الضربات الجوية والمدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التي استهدفت قوات العدو، ما أدى أيضًا إلى تدمير مركبة قتالية مصفحة ومدفعية جفوزديكا ومدافع هاوتزر من طراز D-20.

وأضاف القائد العسكري الروسي أن القوات الروسية قضت أيضًا على ما يصل إلى 55 جنديًا أوكرانيًا، بالإضافة إلى مدافع هاوتزر من طراز D-20 وD-30 في اتجاهات جنوب دونيتسك وزابورويجيا.

وأوضح كوناشينكوف: "في اتجاهي جنوب دونيتسك وزابوريجيا، تم شن ضربات جوية تكتيكية ومدفعية من مجموعة القتال الشرقية ضد وحدات القوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مستوطنات أوجلدار وكاميشيفاخا ويوركوفكا وشيرباكي وزابوريجيا ولوجانسك".

البنتاجون أوكرانيا وزارة الدفاع الأمريكية الخسائر وسائل الإعلام الغربية كييف

أخبار عالمية