رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

أخبار عربية

اعتداءات متواصلة وانتهاكات من جيش الاحتلال بحق البيئة الفلسطينية

غزة
غزة

أكدت وزارة البيئة الفلسطينية أنت في الوقت الذي يمارس الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، يستمر العدوان في الضفة الغربية والقدس الشرقية، من خلال الاعتداءات المتواصلة والانتهاكات بحق البيئة الفلسطينية، التي تتنوع في أشكالها وتظهر بوضوح في العديد من السياقات.

وأوضحت وزارة البيئة الفلسطينية أنه تتمثل الانتهاكات الاسرائيلية على البيئة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس والقدس الشرقية في مصادرة الاراضي، سرقة المياه، التلوث بالمياه والنفايات، وتلوث الهواء، والضجيج الناجم من المصانع وعن الانشطة العسكرية المختلفة.

واضافت وزارة البيئة الفلسطينية ان الاحتلال يهدف من سياسته الى تدمير البيئة الفلسطينية وجعلها غير قابلة للحياة خاصة فيما يتعلق بعمليات تهريب النفايات الصلبة والسائلة والمواد الخطرة، حيث تقوم سلطة جودة البيئة والجهات ذات العلاقة بإرجاع النفايات المهربة المضبوطة الى دولة الاحتلال الإسرائيلي.

أكدت وزارة البيئة الفلسطينية أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تعزز استيطانها غير القانوني في الضفة الغربية عبر عزل القدس وتقسيم الأراضي وتوسيع المستوطنات.

وأوضحت وزارة البيئة الفلسطينية أنه حسب مقال نشر لرئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتيه بمركز الأبحاث، فإن هناك تفتيت للجغرافيا، فمدينة الخليل مقسمة إلى H1 وH2، وبقية الأرض الفلسطينية المحتلة مقسمة إلى أ، ب، ج، وتسيطر إسرائيل بواقع الضم الفعلي على مناطق ج، وهي بواقع 62% من مساحة الضفة الغربية، وتعتبرها خزانا جغرافيا لتوسيع المستعمرات.

تدمير الدولة الفلسطينية في الضفة الغربية

وأضافت وزارة البيئة الفلسطينية أن محاولة تدمير الدولة الفلسطينية في الضفة الغربية تستمر من خلال عزل القدس، وتهويدها وتكثيف الاستيطان، حيث هناك اليوم 755 ألف مستوطن في 285 مستعمرة أقيمت بشكل غير قانوني.

و

البيئة الأنشطة العسكرية الانتهاكات الاسرائيلية الاحتلال الإسرائيلي المواد الخطرة القدس الشرقية جيش الاحتلال وزارة البيئة الفلسطينية

أخبار عربية