رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

توك شو

محكمة العدل الدولية.. أحمد موسى ينفعل على الهواء ويفقد أعصابه

أحمد موسي
أحمد موسي

أبدى الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الاثنين، رأيه في موضوع محكمة العدل الدولية؛ وما يحدث من انتهاكات إسرائيلية في غزة من قبل جيش الاحتلال.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامجه، على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، "أن مصر البلد الوحيد التي لها حدود مع فلسطين، وأنها أول بلد أقامت السلام مع إسرائيل بعد حرب 1973، لافتا أن هذه المرافعة المصرية بمحكمة العدل هي الثانية بعد وقوف مصر أمام إسرائيل بشأن النزاع على طابا؛ وستكون المحاكمة لكشف جرائم الاحتلال غير الشرعي".

وقال أحمد موسى، خلال البرنامج أن: "النظام الصهيوني النازي يرتكب جرائم إبادة، نازية جديدة تُرتكب ضد الشعب الفلسطيني، وحان الوقت للاعتراف الدولي بدولة فلسطينية، ولا يمكن أن تظل تل أبيب فوق المحاكم والقانون بداعي حصانتها من أمريكا".

وأكمل أحمد موسى حديثه، "أن إسرائيل تم زرعها في الشرق الأوسط حتى لا تستقر المنطقة، منوها أن إسرائيل كيان مجرم ، متسائلا: من يحمي جيش الاحتلال؟.. لا أحد سوى أمريكا التي تمنح تل أبيب حق تشريد 2 مليون فلسطيني ومنع اللاجئين من العودة لأرضهم".

وتابع موسى أن: "نتنياهو يصرح بأنه لن يعترف بدولة فلسطين، وهذا يعني أنه لن يكون هناك أمن لإسرائيل إلا بدولة فلسطينية ذات سيادة، عاوز شعب بتقتله وتغتصب أرضه وترتكب في حقه جرائم إبادة يفضل ساكت وصامت، حان الوقت لمحاكمة أمريكا في الجنائية الدولية أو العدل الدولية لكشف مواقف الدول والكيل بمكيالين".

الإعلامي أحمد موسى محكمة العدل الدولية انتهاكات إسرائيلية جيش الاحتلال النظام الصهيوني النازي الشعب الفلسطيني

توك شو