رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

7 نصائح لتثبيت رائحة عطرك لمدة أطول

قد تشتري زجاجة عطر غالية ومن ماركة عالمية، ولكن تلاحظ أن رائحتها تتبخر سريعا وتختفي، لهذا أنت في حاجة إلى اتباع أهم 7 نصائح لتثبيت رائحة عطرك لمدة أطول في فصول الشتاء أو الصيف، هذه النصائح، التي تجعلك تستخدم العطر كل مرة كأنك قد اشتريته قبل عدة أيام وخاصة عطورات map التي تدوم طويلاً ، مع وضع درجة الحرارة المحيطة بك والتغيرات الجوية في اعتبارك؛ فالطقس الحار تأثيره على العطر يختلف عن الطقس البارد والجاف.

الوصف

نقدم لك 7 نصائح للحصول علي عطور ثابته ولتثبيت رائحة عطرك لمدة أطول اتبعها حتى تحصل على درجة فوحان عطر عالية، بدون الحاجة لشراء ماركات عطور عالمية مرتفعة الثمن، وتعرف معنا كيف يُحفظ العطر بعد كل استخدام.

7 نصائح لتثبيت رائحة عطرك لمدة أطول

تقدم لك ماب للعطور الخريطة المتكاملة، لتحصل على عطور ثابته لوقت أطول بدون أن تحتاج إلى دفع مبالغ مالية كبيرة، لتشتري عطر ثابت باهظ الثمن، ليدوم على الجلد والملابس لوقت أطول، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. استخدم ماركات عطور أصلية لا تحتوي على الشوائب أو الصبغات، مثل عطر نورث الذي يدوم لأكثر من 8 ساعات في اليوم برائحته التي استنشقتها عند رشه لأول مرة.

  2. لا تخزن العطر في الحمام، أو أي مكان مرتفع الرطوبة والحرارة، لأن هذا يقلل فاعلية وجودة العطور، احفظه في مكان جاف وبارد.

  3. ضع كمية قليلة كم الفازلين، على مناطق النبض في الجسم، حتى يدوم لوقت طويل.

  4. البشرة الدهنية تحتفظ بالعطر لوقت أطول، لذلك تنصحك عطور ماب بوضع أي كريم مرطب إذا كانت بشرتك جافة، لتحتفظ بالرائحة.

  5. استخدمه بعد أخذ دش دافئ وقبل أن ترتدي ملابس، الجلد الرطب يحتفظ بالرائحة أكثر.

  6. لا تفرك المعصمين بعد وضع العطر عليهما؛ لأن الرائحة تتبخر بسبب تفكك جزيئات العطر عند فرك الجلد ببعضه، ورشه في مناطق النبض بالجسم، مثل خلف الأذنين والرقبة والمعصمين.

  7. حدد جميع مناطق النبض في الجسم، وكذلك المناطق الأكثر دفئًا، ورش العطر عليها حتى تثبت الرائحة على مدار اليوم.

الطريقة الصحيحة لتخزين العطر لضمان ثباته خلال العام

الطريقة التي تتبعها في تخزين العطر، تتحكم في مدى ثباته أو تبخره سريعا، وكذلك الحفاظ على جودته خلال فصلي الشتاء أو الصيف، ونحن الآن نقدم لك أهم طرق تخزين العطور الصحيحة، التي تتمثل فيما يلي:

  • خزن العطر في مكان جاف وبارد، بعيد عن أشعة الشمس، حتى لا تتغير الرائحة أو تتبخر سريعا.

  • حافظ على زجاجة العطر في العبوة الأصلية، ولا تنقله من عبوة لأخرى، حتى لا تطير الرائحة، فالعبوات الأصلية تحميه من المؤثرات الجوية الخارجية.

  • لا تُعرضه للضوء المباشر، الأفضل أن تحفظه في المكان المظلم؛ حتى لا تتفاعل مكوناته الكيمائية مع الضوء.

  • ابعد العطر عن الهواءء الشديد، فالغبار والهواء، يسببان تغير تركيبة العطر ورائحته وربما يتغير لونه.

العوامل التي تؤثر على درجة ثبات العطر

هناك مجموعة من العوامل التي تتحكم في درجة ثبات العطر، ورائحتها القوية على الجلد والبشرة، أهمها ما يلي:

  • نوعية البشرة، فالدهنية تحتفظ بالعطر أكثر من الجافة، بسبب وجود كميات من الزيوت الطبيعية بها التي تلتصق بالرائحة.

  • درجات الحرارة العالية أو رطوبة المكان تُبخره بسرعة، أما الطقس الجاف ودرجة الحرارة المنخفضة، تُثبت العطر الأكثر.

  • مكونات العطر المواد الداخلة في تركيبه، فبعض المكونات وخاصة العطور الشرقية، المكونة من العود أو المسك، تكون أكثر ثباتا من العطور الأخرى.

  • الطريقة التي تتبعها في تطبيقه تؤثر على درجة ثباته؛ فإذا كنت ترشه في محيطك أو على مسافة من الجسم، أو تفرك الجسم بعد وضعه، يتبخر سريعا.

أسئلة شائعة

ما هي المادة التي تجعل العطر فواح؟

الكحول الإيثيلي أهم مكونات العطر التي تُزيد تركيزه، ويتواجد بنسبة 60% حد أدنى في بعض أنواع العطور، وبنسبة 95% في بعض الأنواع الأخرى.

ما فائدة وضع العطر في الثلاجة؟

تحافظ على زجاجة العطر من التلف، وبقاء الرائحة وقت أطول كما هي.

كيف اتخلص من رائحة العطر القوية؟

من خلال مسح كمية منه بمنشفة جافة، واستخدام مزيل المكياج الذي يعمل على تخفيف حدة وتأثير العطور على الجسم أو الملابس، أو استخدم الجل المضاد للجراثيم والبكتيريا، في تقليل قوة الرائحة.

الخاتمة

7 نصائح لتثبيت رائحة عطرك لمدة أطول تجعل رائحته فواحة ومتميزة بين الجميع، حتى إذا قضيت ساعات في الخارج، ولم تستخدم العطر إلا مرة واحدة فقط في اليوم، وفي أشد الأيام رطوبةً وحرارة.