رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

أخبار عالمية

صافرات الإنذار تدوي في الجولان المحتلة بعد تسلل طائرة مسيرة

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

العدوان الإسرائيلي على غزة، ذكرت تقارير إعلامية اليوم الأحد، أن صفارات الإنذار دوت في مناطق جنوبي الجولان المحتل، موضحا أن جيش الاحتلال يشتبه بتسلل طائرة مسيرة.

هجوم يستهدف الجولان

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة الجولان المحتلة تعرضت لأكثر من مرة لإطلاق صواريخ على مواقع تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي خاصة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي وقت سابق أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له، إستهداف مواقع عسكرية في سوريا، ردا على إطلاق صاروخ من الاراضي السورية على هضبة الجولان المحتلة.

 

جيش الاحتلال يستهدف مواقع في سوريا

وقال جيش الاحتلال في بيانه:" إن الرد الإسرائيلي استهدف مصدر إطلاق الصاروخ بالمدفعية الاسرائيلية بالإضافة إلى قصف مواقع عسكرية غرب مدينة درعا السورية".

وكانت جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف يوم الثلاثاء الماضي موقعين لحزب الله اللبناني داخل الحدود السورية.

وزعم بيان الجيش الاسرائيلي، أن النظام السوري يتحمل المسؤولية عن جميع العمليات والأنشطة التي تجري على أراضيه، مؤكدا أنه لن يسمح بأي محاولات تعزز وجود حزب الله في سوريا، حسب زعمه.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مقطع فديو يظهر عملية استهداف الموقعين العسكريين داخل الحدود السورية، وظهر فيه انفجار وتصاعد دخان كثيف في موقع الانفجار ولم يعلق حزب الله الحادث.

وقال حزب الله فى بيان له: إن "قواته استهدفت مقر الدفاع الجوي والصاروخي بثكنة كليع بأربع مسيرات، وأصابت الأهداف بدقة" وذلك في ظل استمرار الاشتباكات الحدودية بين الجانبين.

اشتباكات بين الاحتلال وحزب الله في مزارع شبعا

وعلى صعيد آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مهاجمته مجموعة مسلحة بصواريخ مضادة للدروع في منطقة مزارع شبعا في جنوب لبنان، مشيرا إلى أن قوات الاستطلاع رصدت المسلحين.

وتصاعدت حدة التوترات على الحدود الجنوبية للبنان بالتزامن مع ارتفاع وتيرة الاشتباكات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي ردا على العدوان المستمر على قطاع غزة.

و

الجولان العدوان الاسرائيلي علي غزة غزة طائرة مسيرة جيش الإحتلال الإسرائيلي

أخبار عالمية