رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

أخبار عالمية

مظاهرات في تل أبيب تطالب باستقالة حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين

نتنياهو
نتنياهو

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بخروج مظاهرات في تل أبيب تطالب باستقالة حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين في غزة، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وكانت أكدت عائلات المحتجزين في غزة، أن غياب التنسيق يؤدي لقرارات تعرض حياة أبنائهم للخطر، وأنه لولا نتنياهو لكانت فرصة التوصل إلى صفقة تبادل أكبر، معربين عن قلقهم من تضارب المصالح العامة والشخصية لنتنياهو.

وفي وقت سابق أعلن الجيش الإسرائيلي إلغاء الأنشطة التعليمية وغيرها من الأنشطة الشبابية المخطط لها في الأيام القادمة، من ناحية اخري أصدرت السفارة الأمريكية في بيروت اليوم السبت، إنذارا أمنيا لرعاياها بسبب الأوضاع الأخيرة، بسبب احتمالات شن إيران هجوما على اسرائيل ردا على قصف قنصلية طهران في دمشق.

وقالت السفارة الأمريكية في بيانها: "إنذار أمني.. بسبب التوترات الشديدة في المنطقة، يظل الوضع الأمني معقدا ويمكن أن يتغير بسرعة.. نذكر مواطني الولايات المتحدة بالحاجة المستمرة إلى توخي الحذر ونشجعهم على مراقبة الأخبار لمعرفة التطورات العاجلة".

وأشارت إلى أن العديد من التقارير تؤكد أن طهران سترد على إسرائيل من إيران أو جبهات أخرى بينها لبنان.

وأضاف: "نوصي مواطني الولايات المتحدة في لبنان بمراقبة موقع Travel.State.Gov للحصول على التنبيهات والأخبار عن كثب لمعرفة التطورات العاجلة التي قد تؤثر على الأمن الداخلي".

نتنياهو تل أبيب صفقة تبادل للمحتجزين

أخبار عالمية