رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

تكنولوجيا

جوجل يستغني عن عدد كبير من الوظائف في 2024.. تفاصيل

جوجل
جوجل

ذكرت تقارير أن شركة جوجل، العملاق التكنولوجي، أعلنت عن خطط هيكلة رئيسية قد تؤدي إلى فصل بعض الموظفين، حسبما ذكرت شبكة CNBC.

وفقًا للتقارير، أرسلت روث بورات، المدير المالي لشركة جوجل، مذكرة إلى الموظفين تبلغهم فيها عن خطط الشركة الجديدة.

وفي المذكرة التي كتبتها روث بورات، قالت: "يمر القطاع التكنولوجي في الوقت الحالي بتحول هائل مع استخدام الذكاء الاصطناعي. كشركة، يعني هذا أن لدينا فرصة لتقديم منتجات أكثر فائدة لملايين المستخدمين وتوفير حلول أسرع لعملائنا، ولكنه أيضًا يعني أنه علينا جميعًا اتخاذ قرارات صعبة، بما في ذلك كيفية وأين نعمل لتوافق مع أولوياتنا العليا".

وأضافت المذكرة: "نحن نشعر بالحزن لوداع بعض الزملاء الموهوبين والأصدقاء الذين نهتم بهم، ونعلم أن هذا التغيير صعب". ويأتي هذا بعد أن حذر الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، سندر بيتشاي، من إمكانية حدوث المزيد من عمليات الاستغناء عن الوظائف في عام 2024.

ولم يؤكد جوجل عدد الموظفين الذين سيتأثرون بعمليات الاستغناء عن الوظائف في جولة الاستغناء الأخيرة، ولكن تقارير أشارت إلى أنها قد تؤثر على قسم المال في الشركة. وسيتأثر فريق العمل في مناطق آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط بعمليات الاستغناء عن الوظائف، حيث تخطط جوجل لإنشاء مراكز مركزية أكثر في بنغالور ودبلن ومدينة المكسيك وأتلانتا وشيكاغو.

يذكر أن شركات مثل تسلا وأبل وأمازون قد نفذت خطط هيكلية في عامي 2023 و2024 أدت إلى تسريح عشرات الآلاف من الموظفين على مستوى العالم. وتشير التقارير إلى أن أكثر من 58,000 موظف تكنولوجي تمت تسريحهم حتى الآن في عام2024. تأتي هذه الخطوة في إطار التغييرات الهيكلية الواسعة التي تشهدها صناعة التكنولوجيا في الوقت الحالي.

جوجل أخبار التكنولوجيا شركة جوجل موظفي جوجل

تكنولوجيا