رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

أخبار عاجلة

سفير مصر بباريس يشيد بتوطيد علاقات التعاون الثقافي مع فرنسا

أشاد السفير إيهاب بدوى سفير مصر بباريس ومندوبها الدائم في منظمة اليونسكو، بالزخم الجديد الذي تشهده علاقات التعاون الثقافي بين مصر وفرنسا في مختلف صوره.

جاء ذلك خلال الحفل الغنائي الأوبرالي لفرقة أوبرا القاهرة الذي نظمته السفارة المصرية بباريس تحت رعاية وزيرة الثقافة، بالتعاون مع عمودية الدائرة الأولى بباريس.

شارك في الحفل عدد من كبرى سوليستات الفرقة، تحت إشراف مديرتها الفنية السوبرانو إيمان مصطفى، حيث تم تقديم مختارات من أشهر الأوبرات العالمية.

وقال بدوي" إن مصر تسعى من خلال الزخم الجديد في العلاقات الثقافية للانتقال إلى مرحلة من الشراكة الثقافية المعززة مع فرنسا، تعكس فى قوتها حجم ارتباط الشعب المصرى بالثقافة والفنون باعتبارهما إحدى مقومات الحضارة التي كانت وما تزال مكونا أساسيا في المجتمع المصري على مر العصور والذي تحرص الدولة المصرية على ترسيخه".

وأضاف السفير بدوى أن حفل فرقة أوبرا القاهرة بباريس يأتى فى إطار أجندة الأنشطة الثقافية والفنية والغنائية التي تنظمها السفارة المصرية بالتعاون مع وزارة الثقافة والوزارات المصرية المعنية في عدد من المدن الفرنسية، ضمن فعاليات العام الثقافي المصري الفرنسي 2019 الذي يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة والمحبة بين البلدين.

وشهد الحفل حضورا واسعا من السفراء العرب والأجانب المعتمدين بباريس ولدى منظمة اليونسكو ولفيف من رموز المؤسسات الثقافية والفكرية والصحفية الفرنسية، فضلا عن الجمهور الفرنسى والعربي العاشق لفنون الأوبرا.

يذكر أن العاصمة الفرنسية تترقب بشغف استقبال معرض كنوز الملك "توت غنخ آمون " باعتباره أبرز محطات العام الثقافى المصرى الفرنسى، حيث من المقرر أن يفتح المعرض أبوابه للجمهور اعتبارا من 23 مارس المقبل وحتى 20 سبتمبر 2019.

أخبار عاجلة