رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

أخبار عاجلة

السفارة الأمريكية وبرنامج الموسيقى بالخارج يستضيفان فريق ذا تي سيسترز في مصر

يقدّم فريق الموسيقى الشعبية الأمريكي "ذا تي سيسترز"The T-Sisters، موسيقى "الإندي فولك" في القاهرة، وذلك بدعم من السفارة الأمريكية وبرنامج الموسيقى الأمريكية في الخارج American Music Abroad (AMA).

ويتضمن فريق "ذا تي سيسترز" الأخوات إريكا، راتشيل وكلوي تيتين، ويحيي الفريق حفلين موسيقيين للجمهور، فضلًا عن التعاون مع فنانين مصريين والمشاركة في ورش عمل تدريبية كجزء من مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة وسيتعاون فريق "ذا تي سيسترز" مع مطربة الموسيقى الشعبية المصرية شيرين عبده ويقدم عرضًا غنائيًا نسائيًا بالكامل يوم ٥ أبريل الساعة ٧ مساءً بالجريك كامبس بمنطقة وسط البلد في القاهرة، حيث يقدم فريق "ذا تي سيسترز" عرضًا مجانيًا مفتوح للجمهور بمكتبة المعادي العامة يوم الثلاثاء، ٣ أبريل الساعة ٧ مساءً.

ويهدف هذا البرنامج، الذي تموله وزارة الخارجية الأمريكية، إلى البناء على التعاون الناجح الممتد على مدار سنوات بين الموسيقيين الأمريكيين والمصريين، بما في ذلك التعاون مؤخرًا بين المطربتين تشيلسى جرين ودينا الوديدي في ٢٠١٧، والتعاون بين فريق دانجر فلو مع طارق الشيخ ومي عبدالعزيز فى ٢٠١٨.

ومنذ أن زار عازف الترومبيت الأمريكي الشهير لويس أرمسترونج مصر في ١٩٦١، تعمل السفارة الأمريكية على التواصل بين الموسيقيين الأمريكيين والمصريين من خلال العديد من البرامج والأنشطة.

يهدف برنامج الموسيقى الأمريكية بالخارج إلى إرسال الموسيقيين الأمريكيين الموهوبين كسفراء ثقافيين في جولات إلى العديد من الدول حول العالم.

ويتفاعل الموسيقيون الأمريكيون من خلال هذا البرنامج مع الجمهور العالمي عبر الحفلات الموسيقية، والعروض التفاعلية مع الموسيقيين المحليين، وجلسات التدريب الموسيقي وورش العمل واللقاءات الإعلامية.

أخبار عاجلة