رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

أخبار عاجلة

السفارة السويسرية تنظم ملتقى توظيفيًا للمصريين والمهاجرين واللاجئين

نظم مركز خدمات التنمية ومؤسسة جذور للتنمية، بالتعاون مع السفارة السويسرية في القاهرة، ملتقى توظيفيا في القاهرة للمصريين والمهاجرين واللاجئين، وذلك من خلال مشروع يسمى «من اللاجئين إلى اللاجئين: نحو مزيد من الاعتماد على الذات وتكيف مجتمعات اللاجئين في مصر».

حضر الملتقى 250 باحثا عن عمل وشاركت فيه 40 شركة من القطاع الخاص في مجالات مختلفة مثل قطاع الملابس والعلاقات العامة من ضمن مجالات أخرى.

قام مركز خدمات التنمية ومؤسسة جذور للتنمية ايضا بتنظيم لقاء ختامي للمشروع الممول من السفارة السويسرية، والذي حضره 50 ضيفًا من خلفيات متنوعة تمثل المجتمع المدني والجهات المانحة والمنظمات غير الحكومية الدولية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين والجهات الأكاديمية والقطاع الخاص والنقابات العمالية والمنظمات المجتمعية الخاصة باللاجئين.

تناول اللقاء موضوعين الأول هو: دور قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي رقم 213 لسنة 2017 في تعزيز الوضع الاجتماعي والاقتصادي للعمالة الأجنبية في مصر. والموضوع الثاني ناقش بعض الممارسات الجيدة بشأن إمكانية توظيف اللاجئين وحمايتهم في أماكن العمل مع طرح أمثلة من الأردن ولبنان.

أخبار عاجلة