رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

منوعات

أهمها علاج التهابات الجلد.. فوائد الزبادي للبشرة

من المعروف عن الزبادي، أنه يساعد على الهضم، لاحتوائه على المعادن والكالسيوم المفيدة لصحة العظام والأسنان، كما أنه يعزز صحة الجهاز المناعي، ولا تقتصر فوائد الزبادي على صحة الجسم، بل يمكن الاستفادة من الزبادي في تعزيز صحة البشرة، وهناك أيضًا فوائد عديدة للوجه، ووصفات طبيعية لاستخدامه.

ومن خلال هذا التقرير، نستعرض، فوائد الزبادي للبشرة.

فوائد الزبادي للبشرة

1. التخلص من الجلد الميت

اقرأ أيضا وصفات طبيعية لتفتيح بشرتك في يوم واحد

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك (Lactic acid)، وهو حمض يساعد على التخلص من الجلد الميت الذي يتراكم في المسام مما يسبب أضرار في البشرة، كما يساعد الزبادي على تنعيم البشرة، ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، مثل: التجاعيد، والخطوط الدقيقة.

للحصول على هذه الفوائد يمكن وضع الزبادي على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

اقرأ أيضا الشوكولاتة تجعلك أصغر سنًا.. دراسة تكشف السر

2. التخلص من حب الشباب

يمكن أن يساعد الزبادي في محاربة حب الشباب، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات واحتوائه على البكتيريا النافعة (Probiotic)، كما أن الزبادي غني بالزنك الذي يساعد في التخلص من اثار حب الشباب والشوائب التي تصيب البشرة.

وللمساعدة في علاج البشرة المعرضة للحبوب ينصح بوضع الزبادي الخالي من الدسم على البشرة وفركها، ثم تركه على البشرة مدة 30 دقيقة وغسله بالماء الفاتر.

3. التخلص من البقع الداكنة

للزبادي تأثير مبيض بشكل بسيط على الجلد عند استخدامه باستمرار، ويمكن استخدامه للبشرة التي تعاني من البقع الناتجة عن العوامل البيئية الضارة خاصةً عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

ينصح بوضع طبقة رقيقة من الزبادي على البشرة في المساء، وفركها وتركها لمدة 40 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

4. ترطيب البشرة

يساعد الزبادي في تعزيز رطوبة البشرة ووقايتها من الجفاف الذي يسبب إصابتها بالالتهابات والتهيج والاحمرار، كما أن الزبادي يعزز مرونة الجلد ويحسن المظهر العام للبشرة.

5. علاج التهابات الجلد

بفضل احتوائه على البكتيريا النافعة قد يساعد الزبادي على محاربة الالتهابات وعلاج الأمراض الجلدية الالتهابية، مثل: الوردية، والصدفية، والأكزيما

لا ينبغي وضع قناع الزبادي على الجلد المصاب إلا بعد استشارة الطبيب أولًا.

فوائد الزبادي للبشرة البشرة الزبادي

منوعات