رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

الأخبار

غدًا.. 22 ألف طالب يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني بـ آداب عين شمس

تعليم  جامعة عين شمس
تعليم جامعة عين شمس

أعلنت كلية الآداب بجامعة عين شمس، موعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021 / 2022، والتي تستمر لمدة شهر، مشيرة إلى أن امتحانات الفصل الدارسي الثاني، تبدأ غدا السبت 28 مايو وتنتهي يوم الخميس 28 يونيو، دون أن يتخللها إجازات سوى أيام الجمعة.

من جانبه، شدد مصطفى مرتضى، عميد الكلية، على توفير كافة السبل لتحقيق أكبر قدر من التعقيم والتطهير للجان بين فترات الامتحانات والتشديد على ارتداء جميع أعضاء عملية الامتحانات للكمامة وجاهزية المركز الطبي، والتأكد من تهوية اللجان وأيضا حجرات الكنترول، كما أكد حرص الكلية على إعلان الجداول قبل بدء الامتحانات بفترة مناسبة، حيث تم إعلان جداول امتحانات كل الفرق الدراسية بجميع الأقسام من خلال الصفحات الرسمية للكلية.
كما أكد عميد الكلية، على ضرورة تواجد أستاذ المادة في مقر الامتحان للرد على كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالمادة، وعلى تكاتف جميع إدارات الكلية في العمل على نجاح العملية الامتحانية وعلى رأسهم إدارة شئون الطلاب والمركز الطبي.

تخصيص 98 لجنة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بآداب عين شمس

ومن جانبها، أوضحت الدكنورة حنان كامل، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، أنه يستعد 22 ألف طالب لدخول الامتحانات وتم تخصيص 98 لجنة، وسعة كل لجنة حوالي 100 طالب بالمدرج، وعدد 40 طالبا بالقاعة، ومن المقرر أن تجرى الامتحانات على مدار 5 فترات يوميا، ويبلغ زمن اللجنة ساعة واحدة وتفصل بين كل لجنة وأخرى نصف ساعة يتم خلالها تعقيم وتنظيف اللجان، كما يتم السماح للطلاب بالدخول فور تواجدهم بالكلية لمنع التكدس أمام اللجان وبالطرقات.

وتابعت وكلية الكلية بأنه: تم التأكيد على تنظيم الطلاب داخل اللجان بنصف طاقاتها الاستعابية، لتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وكذلك التشديد على ارتداء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للكمامة ومنع تبادل الأدوات الكتابية، كما تحرص إدارة الكلية على توفير الكحول والمطهرات لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
وأكدت وكيلة الكلية، أن الامتحانات بطريقة البابل شيت وبعضها مقالية والتصحيح إلكتروني، مشيرة إلى أن الكلية ستقبل الاعتذارات الطبية في حالتي الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا، على أن يتم اختباره في دور الفصل الصيفي مع الاحتفاظ بالتقدير.

جامعة عين شمس آداب عين شمس كلية آداب عين شمس امتحانات آداب عين شمس امتحانات الفصل الدراسي الثاني facebook twitter whats

الأخبار