رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

الأخبار

تبدأ بعد 20 يوما.. ننشر مواعيد فتح وغلق المحال في الشتاء

أخبار  المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال
أخبار المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال

أعلنت وزارة التنمية المحلية، موعد تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال والمولات التجارية في فصل الشتاء، وذلك طبقًا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال.

وقالت وزارة التنمية المحلية، إنه يتم البدء في تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية بداية من الخميس الأخير من شهر سبتمبر الجاري، حتى 7 مايو 2023.

مواعيد فتح وغلق المحال في الشتاء

وتبدأ جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات في العمل خلال فصل الشتاء من الساعة 7 صباحًا وتغلق في الساعة 10 مساءً، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق في الساعة الحادية عشرة مساءً.

مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات في الشتاء

كما تبدأ مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا، على أن تُغلق الساعة 12 منتصف الليل، وتتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، مع استمرار خدمة التيك أواي Take–away، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

مواعيد عمل الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في الشتاء

كما تبدأ جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية، في العمل بداية من الساعة 8 صباحا وتغلق الساعة 6 مساء خلال فصل الشتاء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

الفئات المستثناة من تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال الشتوية

يستثنى من تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال في الشتاء، محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، وذلك وفقًا لقرار اللجنة العليا لترخيص المحال التجارية.

مواعيد غلق المحال في الشتاء مواعيد فتح وغلق المحال في الشتاء المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال مواعيد فتح المحال الشتوية فتح وغلق المحال مواعيد غلق المحال الشتوية facebook twitter whats

الأخبار