رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

الأخبار

وكيل الأزهر: حسن العشرة بين الزوجين سبب في سعادة الأسرة

دين وفتوى  الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني
دين وفتوى الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني

اختتم مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمجمع الإحسان الإسلامي بمدينة الشروق المنبثق عن مؤسسة المحسنين، فعاليات وأنشطة دورة تأهيل المقبلين على الزواج ضمن سلسلته الجديدة لتدريب المقبلين على الزواج، وبحضور وكيل الأزهر الشريف الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، ضمن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية وسط تفاعل كبير من المتدربين.

وكيل الأزهر الشريف يختتم دورة تأهيل المقبلين على الزواج بمجمع الإحسان الإسلامي بمدينة الشروق

وأكد وكيل الأزهر الشريف في بيان، أهمية حسن العشرة بين الزوجين في سعادة الأسرة والوفاء بحقوقها وواجباتها، ودور الوعي الأسري الصحيح في نجاح منظومة الزواج وتربية الأولاد، مشيرًا إلى أهمية ما يبذله مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في الإصلاح الأسري من خلال وحدة لم الشمل، وفي توعية المقبلين على الزواج من خلال دورات برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية.

كما أكد الدكتور أسامة الحديدي مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن المركز لم يدخر جهدا في نشر الوعي الأسري بكافة السبل والوسائل من أجل تعزيز استقرار الأسرة والمجتمع.

وقد قدمت الدورة عشر محاضرات بواقع محاضرتين يوميًّا، حاضر فيها نخبة من المتخصصين الشرعيين والنفسيين.

وتضمنت عدة محاور منها: مفهوم الأسرة وأهدافها، وكيفية اختيار شريك الحياة، ومشاعر ما قبل الزواج وأثرها على الاختيار، والتعرف على فقه الزواج في الإسلام، وفن التعامل بين الزوجين، والحقوق الزوجية، وأسس تربية الأبناء، وكيفية إدارة الخلافات الأسرية، وسُبل الانفصال الآمن بين الزوجين بما يُراعي حقوق الزوجين ويحفظ الأبناء.

جدير بالذكر أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية قد افتتح دورات تأهيل المقبلين على الزواج برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب؛ بهدف زيادة الوعي الأسري والمجتمعي، والحد من الطلاق في المجتمع، ومواجهة كثير من الظواهر المجتمعية السلبية

ويتيح المركز هذه الدورات مجانًا، ويمكن للراغبين في الالتحاق بها التسجيل من خلال هاتف رقم 19906، أو عبر موقع مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على الإنترنت.

الأزهر الأزهر للفتوى شيخ الازهر وكيل الأزهر الشريف دورة تأهيل المقبلين الزواج facebook twitter whats

الأخبار