رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

منوعات

وزارة الصحة توضح فوائد ممارسة النشاط البدني المنتظم

أخبار  وزارة الصحة والسكان
أخبار وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن فوائد ممارسة الرياضة بانتظام لكبار السن، وفوائد ممارسة النشاط البدني المنتظم.

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن فوائد ممارسة الرياضة بانتظام لكبار السن، وفوائد ممارسة النشاط البدني المنتظم، تمثلت في الآتي:-

- الحد من التعرض للأمراض كأمراض القلب والجلطة وبعض أنواع السرطان
- تبعث الشعور بالسعادة والراحة وتحد من مشكلة الاكتئاب
- تحفز وتقوي الذاكرة وتحسن القدرات العقلية للمسن
- تزيد مستوى الطاقة
- تساعد على التوازن

ونصحت وزارة الصحة صحة كبار السن بالكشف في العيادات الخاصة ببرنامج الرعايـة الصحيـة لكبـار السـن.

 

وفي سيق منفصل، تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم السبت، مشروع تطوير مستشفى كوم امبو المركزي، وذلك لمتابعة معدلات الإنجاز في أعمال التطوير، والتي بلغت نسبتها 97.7%.

 

تأتي زيارة الوزير، ضمن سلسلة من الجولات الميدانية الدورية بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة الإنشاءات الجديدة والتطوير ورفع الكفاءة بالمنشآت الطبية الجاري تنفيذها، وتذليل العقبات التي تواجه سير العمل بالقطاع الصحي، وفقا لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بما يساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 

ووجه الوزير، بمراجعة أعمال التشطيبات النهائية، واستكمال التجهيزات الطبية وغير الطبية، وفقا للجداول الزمنية، للبدء في العمل الفعلي في تقديم الخدمات للمواطنين، كما وجه الوزير بالتأكد من إجراء الصيانات الدورية لشبكات الكهرباء والصرف الصحي والمياه.

وزارة الصحة والسكان الصحة والسكان وزارة الصحة ممارسة الرياضة كبار السن فوائد ممارسة الرياضة النشاط البدني المنتظم facebook twitter whats

منوعات