رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

منوعات

بياكلوا دونتس وكيك.. حكاية أول كافيه للكلاب في مصر| فيديو

في ظاهرة غير معتادة علي حياتنا العامة، هناك كافيه يجمع محبي القهوة والحيوانات الأليفة في الشيخ زايد، the dog cafe فكرته قائمة على الرفق بالحيوان وخاصة الكلاب، ويقبل باستقبالهم وتقديم خدمات مميزة لهم.

وقالت علا لطفي أحد شركاء كافيه الكلاب، أن البداية جاءت من محدودية الأماكن التي تسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة؛ حيث كانت تمتلك كلبا تعجز عن توفير مكان يمكنها من التواجد فيه معًا.

وتابعت أن الكافيه يوفر وجبات للكلاب مختلفة، بمسميات تتناسب مع فكرة الكافيه ولكن بمكونات صحية، فعلى سبيل المثال يوجد دونتس مصنوع من البروتينات، وكيك النوتيلا الذي يحمل ملامح خارجية شهية ولكن لا يضاف له شيكولاتة لما لها من أضرار على الكلاب.

ويعتمد الكافية على الدراسة الأكاديمية من قبل أصحابه، من خلال دبلومات التغذية السليمة للكلاب، لتوفير وجبات سليمة بمواصفات عالية لا تسبب الضرر للحيوانات الأليفة بل على العكس تفيدهم بدرجة كبيرة.

وبجانب الخدمات التي يقدمها الكافيه، يحرص أيضًا على تقديم الوعي اللازم بالمشاكل التي تواجه كلاب الشارع، وتجميع تبرعات توجه لمؤسسات الرفق بالحيوان، كما ينظم الكافيه ندوات بحضور المتخصصين لتوعية الأطفال والكبار بالتعامل مع الحيوان.

واختتمت علا لطفي، حديثها برسالة لطف ورفق بالحيوانات، مشيرة إلى أن السلوك العدواني لبعضهم ينتج عن تعامل البشر بشكلٍ خاطئ معهم من البداية، وتحلم بانتشار الفكرة على نطاق واسع في كافة الأنحاء.

 

 

 

التغذية السليمة الحيوانات الأليفة الشيخ زايد الرفق بالحيوان علا لطفي كافية الكلاب

منوعات