رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

الأخبار

الصحة: شهادة الفحص الطبي الجديدة شرط رد المطلقة عند المأذون

أخبار
أخبار

قالت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها على صحفتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، إنه يجب استخراج شهادة فحص المقبلين على الزاوج الجديدة حال عودة المطلقين.

شهادة الفحص الطبي شرط لرد المطلقة

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الشهادة الصحية للمقبلين على الزواج من المسوغات الرسمية لإتمام إجراءات عقد القران، مؤكدة أنه في حال توثيق الزواج يجب إجراء الفحص الطبي واستخراج شهادة الفحص.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن فحوصات المقبلين على الزواج تضم عدد من الفحوصات الطبية المتعلقة بالأمراض المعدية وأخرى وراثية وثالثة أمراض غير سارية.

تحاليل المقبلين على الزواج

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أن الفحوصات الفيروسية تشتمل فيروس سي وبي والإيدز، أما عن الأمراض الوراثية تتضمن فحص الانيميا المنجلية والبحر المتوسط.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تخصيص عدد 302 مركزا ووحدة صحية على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى لإجراء فحص المقبلين على الزواج.

أسعار الفحص الطبي للمقبلين على الزواج

وسعرت وزارة الصحة والسكان، تكلفة الفحوصات والتحاليل بـ 180 جنيها، وثمن استخراج شهادة الفحص الطبي 40 جنيها، لتصبح إجمال التكلفة للفرد الواحد 220 جنيها.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن شهادة الفحص الطبي شرط لتوثيق الزواج، مشيرا إلى أن الشهادة صالحة لاستخدامها لمدة 6 أشهر.

وفي وقت سابق، أعلن وزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء الفحص الطبي لـ 8 آلاف و15 شابًا وفتاة بجميع محافظات الجمهورية، من خلال مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» خلال أول 3 أيام من انطلاقها أول أمس الأحد.

الصحة فحص المقبلين على الزاوج شهادة الفحص الطبي الفحص الطبي الشهادة الصحية فحوصات المقبلين على الزواج بية الصحة والسكان الامراض الوراثية

الأخبار