رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

منوعات

فطار اليوم.. طريقة عمل فتة شاورما الدجاج

كايرو لايت  فتة شاورما الدجاج
كايرو لايت فتة شاورما الدجاج

تعتبر فتة شاورما الدجاج واحدة من أسهل وألذ الوصفات التي يمكن تحضيرها على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان، والتي يمكن تقديمها في العزومات، بالإضافة إلى أنها وجبة متكاملة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، وفي هذا السياق نستعرض طريقة عمل فتة شاورما الدجاج.

مكونات ومقادير فتة شاورما الدجاج

كيلو من صدور الدجاج المخلية والمقطعة شاورماملعقة كبيرة ثوم مفروم.كوب من الزباديملعقة صغيرة كركمملعقة صغيرة قرفةملعقة كبيرة بهارات شاورما¼ كوب من عصير الليمونشرائح من البصلشرائح من الطماطمبقدونس مفرومزيت نباتي

مكونات ومقادير الصوص

2 كوب زبادي2 ملعقة كبيرة طحينةملعقة كبيرة ثوم مفروم¼ كوب عصير ليمونملحفلفل أسود

طريقة عمل فتة شاورما الدجاج

يوضع الدجاج في إناء عميق، ويضاف إليه الزبادي والثوم المفروم وزيت نباتي وتوابل الشاورما، ويقلب الخليط جيدًا.يضاف إلى الخليط عصير الليمون والكركم والقرفة وقليل من الملح والفلفل الأسود، ويقلب الخليط جيدًا، ثم يترك في الثلاجة لمدة 3 ساعات.نحضر صوص الفتة، من خلال وضع الزبادي في إناء عميق.ويضاف إليه الطحينة وعصير الليمون والملح والفلفل.ثم يقلب جيدًا حتى تمتزج كل الكونات.يترك في الثلاجة لوقت التقديم.

مقادير ومكونات الأرز والعيش المحمص

2 كوب أرز بسمتيبصله متوسطة الحجم مفرومةأعواد من القرفة3 من أوراق اللورا3 كوب من الشوربة المغلية4 فصوص حبهان3 حبات قرنفلزيت نباتي 2 ملعقة صغيرة كركم

طريقة عمل الأرز

يوضع الزيت في إناء على نار متوسطة، ويضاف إليه أعواد القرفة والتوابل الصحيحة والبصل، ويقلب حتى أن يذبل لونه.يضاف إليهم الكركم، ثم الأرز مع التشويح، ثم نضيف شوربة الدجاج المغلية.يترك الأرز على نار عالية لمدة 3 دقائق، ثم نهدئ النار لحين نضج الأرز.

طريقة عمل فتة شاورما الدجاج

تشوح صدور الدجاج المتبلة في قليل من الزيت النباتي والزبدة، على نار متوسطة. يضاف البصل وشرائح الطماطم والبقدونس للشاورما، مع التقليب.نحمص 3 أرغفة من العيش في زيت ساخن.تقدم فتة الشاورما ساخنة، في سرفيس كبير مكون من طبقات العيش المحمص والأرز والدجاج وصوص الشاورما.

فتة شاورما الدجاج فتة شاورما ال مائدة الإفطار الإفطار شهر رمضان العزومات صدور الدجاج

منوعات