رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

منوعات

منتصف الشهر الجاري، تفاصيل إطلاق معارض أهلا رمضان بالمحافظات

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين , فيتو
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين , فيتو

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا رمضان بالمحافظات سوف تفتح أبوابها امام المواطنين في منتصف الشهر الجاري.

واَضاف أنه سيتم إنشاء 3 معارض أهلا رمضان رئيسية بكل محافظة كحد أدنى، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة وبعض منافذ مشروع جمعيتي.

وأشار وزير التموين إلى التعاون والتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في إنشاء معارض أهلا رمضان والشوادر أيضا.

وأشار إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية سوف تشارك فى معارض أهلا رمضان، مشددا على مديرى المديريات بضرورة الرقابة الواعية التى تحافظ علي توافر السلع وإتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية، هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد علي كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالاضافة إلى الأرز أيضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية. .

وطالب وزير التموين مديري المديريات بمتابعة توافر السلع بالأسواق ولدي تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة مع توجيه إنذار أول وثان وثالث حال عدم وجود فواتير أو أذون الصرف سواء للجملة أو للتجزئة، مشيرا إلي أن الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة كافة السلع وتوافرها بالأسواق.

من جانبه، قال معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام احمد كمال إن وزير التموين قد وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر علي بطاقات التموين وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية.

وأضاف المتحدث الرسمي بتوجيه مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع إلي سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة علي انسيابية وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

وأكد على تفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وحماية المستهلك بالمحافظة، وان عملها مستمر علي مدار اليوم دون انقطاع.

وأكدت وزارة التموين أهمية الرقابة الواعية والمنضبطة، حيث إن دور الوزارة الأساسي يكمن في ضمان إتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وكذلك انتظام صرف السلع التموينية للمواطنين علي البطاقة التموينية.

و

معارض أهلا رمضان اسعار المنتجات في معارض اهلا رمضان افتتاح معارض أهلا رمضان وزارة التموين

منوعات