رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

الأخبار

توصيات برلمانية للنهوض بشركة مصر للطيران

اجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب , فيتو
اجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب , فيتو

شهد اجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، مناقشة أسباب عدم انتظام رحلات مصر للطيران، وكيفية تطوير قائمة الوجبات والمشروبات المقدمة للعملاء.

مناقشة النهوض بشركة مصر للطيران

حضر الاجتماع طيار محمد محمود قشقش، رئيس قطاع المطارات بالمصرية للمطارات، طيار محمود صقر، مدير عام مركز العمليات المتكامل بمصر للطيران للخطوط الجوية، وهانى يحيى، مدير البحوث والتطوير بمصر للطيران للخطوط الجوية.

مصر للطيران أحد أعرق شركات الطيران العربية

وأكدت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، أن مصر للطيران أحد أعرق شركات الطيران العربية، وثاني أقدم شركة طيران في إفريقيا، وكانت من الشركات الرائدة عالميا في قطاع النقل الجوي.

انتظام رحلات مصر للطيران

وكشفت عددا من مؤشرات تحليل أداء الشركات التي أصدرته OAG ومن بينها وصول نسبة انتظام مواعيد رحلات مصر للطيران إلى 58% خلال 2023 رغم حصولها 2017 على أفضل شركة طيران بأفريقيا بالنسبة للالتزام بالمواعيد.

وطالبت لجنة السياحة، بضرورة الالتزام بمواعيد الرحلات لمنح الشركة قدرة تنافسية عالية ويزيد من عدد الرحلات وعدد الركاب عليها، وتطوير وتحديث أسطول طائرات مصر للطيران بشكل دوري.

تطبيق المعايير العالمية في مصر للطيران

وأوصت اللجنة، بتطوير أساليب الادارة وتطبيق المعايير العالمية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة وخاصة ما يتعلق بتطوير قائمة الوجبات والمشروبات والاسترشاد بالنماذج المماثلة.

وشددت اللجنة، على موافتها برد مكتوب حول قيمة التعويضات التي تم صرفها للركاب نتيجة تأخير الرحلات، أو فقد الحقائب، عن العام 2023 خلال 3 أسابيع من تاريخه.

وقررت اللجنة إعداد مذكرة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، للقيام بزيارة ميدانية لمطار القاهرة وملحقاته، ومقار الخدمات الأرضية للوقوف على أعمال التطوير والجودة والصيانة في الخدمات الأرضية.

وفيما يتعلق بمطار الداخلة، دعت لجنة السياحة، إلى ضرورة تخصيص رحلات طيران مباشر إليه، خصوصًا في ظل الاهتمام بتعظيم نمط السياحة الصحية.

وأوصت اللجنة بتخصيص رحلات من وإلى مطار الداخلة لجذب المستثمرين ورجال الأعمال، وسرعة الانتهاء من الدراسة الخاصة بتسيير طائرات (القاهرة – الوادي جديد –الأقصر).

كما أوصت بتخصيص رحلات ثابتة، وربط مطار الداخلة بالمحافظات السياحية (الأقصر- الغردقة- أسوان)، وامكانية تسويقه من خلال السماح برحلات للطيران العارض لتسهيل وصول السائحين للوادي الجديد.

و

مصر للطيران السياحة النواب الطيران مجلس النواب

الأخبار