رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

اقتصاد

سوديك: بدء إجراءات الفحص النافي للجهالة لطلب استحواذ الدار الإماراتية خلال أيام

ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة «سوديك» - صورة أرشيفية
ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة «سوديك» - صورة أرشيفية

 

قال ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، إنه من المتوقع بدء إجراءات الفحص النافي للجهالة الخاص بالعرض المقدم من شركة الدار العقارية الإماراتية للاستحواذ على أسهم الشركة وذلك خلال أيام.

 

 

وأشار شريف، في تصريحات صحفية، الأربعاء، إلى أن سوديك بدأت في تجميع البيانات والمستندات المطلوبة تمهيدا لبدء اجراءات المعاينة.

 

 

وقال إن الشركة الإماراتية طلبت الاستحواذ النقدي على حصة غالبية لا تقل عن 51% من اسهم الشركة، بمتوسط ما بين 18-19 جنيها، موضحا أن فترة النظر في العرض ستكون خلال 60 يوما عمل من تلقي طلب الجانب الإماراتي في مارس الماضي.

 

 

وتابع أنه تم تعيين المجموعة المالية هيرميس مستشار مالي من مصر، وجاري التوقيع مع أحد بنوك الاستثمارالاجنبية مستشار مالي أيضا، قائلا، سيتم الافصاح عن اسمه فور اتمام اجراءات التعاقد.

 

 

وأضاف أن تحديد القيمة العادلة للسهم ستكون بناء على التوصية الصادرة من المستشارين الماليين للشركة، وبناء على ما يحدده، سيقوم مجلس إدارة الشركة باصدار توصيته للمساهمين، مضيفا اذا كان العرض الأماراتي اقل من التوصية سيتم عمل جولة مفاوضات على أسس علمية.

 

 

وأكد أن إتمام الشراكة سيكون مفيدا للطرفين، حيث تستفيد سوديك من وجود شريك له خبرة وثقل سياسي مثل شركة الدار العقارية المملوكة لحكومة أبوظبي، كما انه يسمح للشركة الخليجية أيضا بالدخول سريعا إلى السوق المصرية من خلال الاستحواذ على كيان قوي بحجم «سوديك» بما تملكه من مميزات مهمة على رأسها تطبيق كامل معايير الشفافية والحوكمة.

 

اقتصاد