رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

اقتصاد

تعرف على موعد تطبيق رسوم السحب والاستعلام من ماكينات الـatm وقيمتها

أبرز رسوم السحب والاستعلام عن الرصيد بالبنوك قبل انتهاء المبادرة
أبرز رسوم السحب والاستعلام عن الرصيد بالبنوك قبل انتهاء المبادرة

تستعد البنوك المحلية، إلى إخطار عملائها، مع قرب انتهاء مبادرة البنك المركزي، بإلغاء رسوم السحب والاستعلام عبر ماكينات الصراف الآلي ATM، اعتبارا من نهاية يونيو الجاري، وذلك عبر رسائل قصيرة، لدى إجرائهم عمليات السحب والاستعلام من الماكينات.

وتشير رسالة البنوك عبر ماكينات الصراف الآلي ATM، إلى أن عمليات السحب والاستعلام مستمرة بدون رسوم، حتى 30 يونيو المقبل، بينما سيفرض رسوم تتراوح من 3 لـ10 جنيهات للسحب، بينما ستفرض و1.5 لـ6 للاستعلام، اعتبارا من 1 يوليو المقبل، في حالة لم يلجأ عدم تمديد «المركزي» مبادرته الخاصة، بإلغاء رسوم السحب والاستعلام من جديد.

ودخلت مبادرة «المركزي» حيز التنفيذ منذ عام تقريبا لمدة 6 أشهر، قبل أن يمد «المركزي» في نهاية ديسمبر الماضي، مدة جديدة تنتهي في يونيو المقبل، من 1.5 جنيه لـ6 للاستعلام عن الرصيد لإجراء عملية سحب أو واستعلام عن الرصيد، في حالة كان استخدام العميل لماكينة غير تابعة للبنك الذي يتعامل معه، وكانت الحكومة المصرية، لجأت إلى هذا القرار، من أجل تقليل الازدحام حول ماكينات الصرافة، خاصة خلال فترات صرف الرواتب الشهرية، تتراوح بين 1.5 وحتى 6 جنيهات.

 

 رسوم السحب في أشهر البنوك العاملة في مصر البنك الأهلي المصري، رسوم الاستعلام عن الرصيد 1.5 جنيه، ورسوم على حركة السحب الواحدة 5 جنيهات.

بنك مصر: رسوم الاستعلام عن الرصيد جنيه واحد، والرسوم على حركة السحب الواحدة 6 جنيهات.

بنك HSBC: عمولة السحب 10 جنيهات وبدون رسوم للاستعلام عن الرصيد.

بنك فيصل الإسلامي الاستعلام عن الرصيد 3 جنيهات، وعمولة السحب 5 جنيهات.

بنك الإسكندرية: رسوم الاستعلام عن الرصيد 3 جنيهات، والرسوم على حركة السحب الواحدة 10 جنيهات.

العربي الأفريقي الدولي: رسوم الاستعلام عن الرصيد 3 جنيهات، والرسوم على حركة السحب الواحدة 8 جنيهات.

رسوم السحب البنوك البنك المركزي

اقتصاد