رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

اقتصاد

التنمية الصناعية: الدولة أنشأت 17 مجمعا صناعيا

قال اللواء محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن مبادرة "مصنعك جاهز بالترخيص" في إطار خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالدولة، مشيرا إلى أنه تم خلال تلك المبادرة إنشاء المجمعات الصناعية، التي ساهمت في توفير فرص عمل للشباب.

وأضاف الزلاط، خلال مداخلة ببرنامج "مانشيت" الذي يذاع على قناة "اكسترا نيوز": أن الدولة تهتم بالمصانع الصغيرة من ناحية، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار في مجال الصناعة.

وتابع ، "من هذا المنطلق أنشأت الدولة 17 مجمع صناعي، 4 منها بدأ عملها في الفترة ما بين 2014 لـ 2020، وخلال العام الماضي تم طرح 7 مجمعات، وخلال الفترة القادمة سيتم طرح 6 مجمعات أخرى، بالإضافة إلى التخطيط لإنشاء عدد من المجمعات الصناعية من خلال مبادرة حياة كريمة، بإجمالي 317 مصنعا، وتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات للبدء في الخطوات".

واستطرد الزلاط، : "المجمع الصناعي عبارة عن وحدات صناعية متكاملة، تضم شبكة كهربا ومياه وتوفير جميع الخدمات، ونحن نتابع القائمين على تلك المصانع حتى يتمكنوا من إخراج المنتج المطلوب صناعته".

التنمية هيئة التنمية الصناعية عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي التنمية المحلية مبادرة حياة كريمة تشجيع الاستثمار المجمعات الصناعية

اقتصاد