رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

اقتصاد

مشتريات المؤسسات تدعم البورصة لتخطي مستوي 12000 نقطة

حالة من التذبذب شهدتها جلسة البورصة اليوم بعد أن تراجع المؤشر الرئيسي في بداية التعاملات مواصلا تراجعة منذ بداية العام ، لكنه استطاع أن يحسن من وضعة ويغلق مرتفعا بمقدار 85 نقطة بنسبة صعود 0.72% ليسجل مستوي اغلاق عند 11982.62 نقطة.

قال حسام عيد خبير أسواق المال إن صعود المؤشر الرئيسي للبورصة كان مدعوما مدعوما باتجاه المؤسسات المالية العربية والمصرية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء الأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي ، متجهاً بهذا الأداء الإيجابي لأغلب الأسهم القيادية إلى اختراق مستوى المقاومة الرئيسي وهو 12000.

ولأوضح أن المؤشر الرئيسي ينتظرة مستوي مقاومة ثاني عند مستوي نقطة،12200وفي حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسية للمؤشر الرئيسي قد يختبر المؤشر الرئيسي مستوى الدعم الرئيسي وهو 11850 نقطة .

موجة جديدة من ارتفاعات الأسعار 2022 تصريح مؤقت خلال 10 أيام.. وزيرة التجارة: وقف الدعاوى ضد المشروعات غير المرخصة تمهيدا لتوفيق أوضاعها بعد تخطيها 3 تريليونات دولار.. قفزة تاريخية للقيمة السوقية لـ «آبل»

أما عن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة egx70 فيري عيد أن استقراره أعلى مستوى الدعم الرئيسي وعند مستوي 2300 نقطة ،واستمرار الأداء الإيجابي لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة يدفع المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2360 ثم 2400 نقطة وفي حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 2260 نقطة.

مؤشرات الأسهم البورصة

اقتصاد