رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

اقتصاد

عام 2022 ..نهاية لواردات ألمانيا من النفط الروسي

نفط
نفط

صرح المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الجمعة، إن ألمانيا قد تنهي واردات النفط الروسية هذا العام، في إشارة إلى الضرورة الملحة التي تدفع أكبر اقتصاد في أوروبا إلى الاستقلال النفطي عن روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا.

وصرح شولتز، خلال مؤتمر صحفي في لندن مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، "نعمل بنشاط من أجل الاستقلال عن استيراد النفط الروسي، ونعتقد أننا سنتمكن من تحقيقه خلال هذا العام".

وافق الاتحاد الأوروبي، هذا الأسبوع، على عقوبات جديدة ضد روسيا، بما في ذلك فرض حظر على واردات الفحم ابتداء من أغسطس.

على أثر ذلك، كثفت ألمانيا جهودها للحد من تعرضها لواردات الطاقة الروسية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا المجاورة في 24 فبراير.

اقرأ أيضاً اليابان تحظر واردات الفحم الروسية تزامنًا مع العقوبات الغربية صراع بين الطاقة والبيئة يثيره مشروع نفطي في كندا عاجل| بريطانيا توقف استيراد الفحم الروسي وتحظر تصدير معدات التكرير الاتحاد الأوروبي يدرس حظر واردات الفحم الروسي الأمم المتحدة: يجب التعجيل بالتحول إلى الطاقة النظيفة لتجنب الأسوأ فرنسا تؤكد التعريفة الجمركية أكثر كفاءة من الحظر الكامل للنفط الروسي بلجيكا تطالب بمزيد من العقوبات على موسكو ألمانيا تدعو أوروبا لوقف حظر استيراد الغاز الروسي صادرات النفط العراقي ترتفع لأعلى مستوى في 50 عاما جازبروم الروسية تصفي أعمالها في ألمانيا نتيجة أزمة الروبل فرنسا تدرس الإفراج عن مخزونات الحبوب في خطة الأمن الغذائي العالمية CNCA: الصين تشهد نموًا في إنتاج الفحم خلال عام 2022

يمثل النفط الروسي الآن 25%من الواردات الألمانية، بانخفاض عن 35% قبل الغزو، وانخفضت واردات الغاز إلى 40% من 55%، كما هبطت واردات الفحم الصلب الروسية إلى 25%من 50% قبل الغزو.

يعتبر وقف واردات الغاز الروسي أكثر صعوبة بالنسبة لألمانيا، التي تلقت في الربع الأول 40%من الشحنات من روسيا.

تريد ألمانيا خفض حصة الغاز الروسي إلى 24% بحلول الصيف الحالي، لكن الأمر قد يستغرق حتى صيف عام 2024، حتى ينهي أكبر اقتصاد في أوروبا اعتماده على الغاز الروسي.

ألمانيا واردات النفط الروسية الغزو الروسي لأوكرانيا الإتحاد الأوروبي الوقود الأحفوري واردات الفحم عملية عسكرية خاصة

اقتصاد