رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

اقتصاد

توقعات بارتفاع أسعار الذهب بالأسواق خلال أيام لهذا السبب

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

قال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب وصلت في الآونة الأخيرة ١٩٩٠ دولار للأونصة، وأن الأسعار تراجعت قليلا لكن التوقعات تشير إلى زيادة في الأسعار الفترة المقبلة.

وأشار " نجيب" في تصريحات خاصة، إلى أن الأسعار مرشحة لتصل إلى ٢٠٠٠ دولار للأونصة خلال الفترة القادمة.

وتوقع "نجيب أن يزداد الطلب والاستثمار علي الذهب الفترة المقبلة ومع حلول عيد الفطر المبارك.

الاسعار العالمية

وخلال تعاملات أمس الثلاثاء، انخفضت عقود الذهب الفورية بنسبة 1.26% وسجلت حوالي 1953.86 دولار للأوقية، بينما، سجلت عقود الذهب الاَجلة حوالي 1956.30 دولار للأوقية.

ولقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات خلال تعاملات اليوم بشكل ملحوظ ويستقر أعلى مستويات 100.00 نقطة، وسجل حوالي 100.88 نقطة، مرتفعا بنسبة 0.10% تقريبا.

وانخفضت أسعار الذهب مع تحسن شهية المخاطرة بأسواق العملات تزامنا مع التطورات الإيجابية حيال الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء أن موسكو لا تسعى إلى تغيير النظام في كييف، وإنما تريد أن يقرر الشعب الأوكراني مصيره ومستقبله. وأن روسيا لا تدرس إمكانية استخدام أسلحة نووية في أوكرانيا.

وفي الوقت ذاته، تضررت أسعار الذهب من قوة الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية بين الطرفين، حيث ارتفع الدولار الأمريكي بقوة نحو أعلى مستوى له منذ عامين تزامنا مع تعزز توقعات الأسواق بأن يتجه الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نحو رفع الفائدة بقوة خلال الشهور القليلة المقبلة للسيطرة على التضخم المرتفع مؤخرا، وهذه التوقعات تدعم صعود الدولار الأمريكي وبالتالي ضعف الذهب.

الغرفة التجارية عيد الفطر شعبة الذهب بالغرفة التجارية شعبة الذهب بالغرفة الفطر المبارك

اقتصاد