رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

الأخبار

رضا حجازي: الحفاظ على كرامة المدرس وهيبته

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لا نية لتأجيل الدراسة مرة أخرى وهدفنا الأساسى العمل على حفظ كرامة المعلم ووضع الضوابط والقواعد التى تحكم العلاقة بين أولياء الأمور والمعلمين بالاضافة للعمل على جذب المدارس للطلاب ودعم الروابط بينهم وتقليل نسبة الغياب التى كنا نشهدها الأعوام السابقة.

جاء ذلك خلال لقائه بقيادات التعليم بالسويس بقيادة محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وقد استقبل اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اليوم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة السويس لافتتاح عدد من المدارس بعد أعمال التطوير التي شملتها وعلي رأسها باكورة مدارس مصر المتميزة بمدرسة اللغات الرسمية الفرنسية بادارة جنوب حي السويس.

و كان في استقبال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ و خالد سعداوي السكرتير العام والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس والدكتور ياسر عمارة وكيل المديرية

وفى مستهل الزيارة عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس اجتماعا بقيادات التربية والتعليم بالمحافظة لمناقشة استعدادات المحافظة للعام الدراسي الجديد، بحضور محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم ومديرية الإدارات التعليمية.

واستعرض الوزير سياسة الوزارة خلال العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ اول أكتوبر المقبل واستمع الوزير لرؤية قيادات التربية والتعليم بالسويس وما وصلت اليه المديرية من تنفيذ نشرات نقل المدرسين وتسكين القيادات التعليمية حرصا علي استقرار العملية التعليمية خلال العام الدراسي

وفي بداية اللقاء رحب محافظ السويس بالوزير في زيارته الأولى للمحافظة بعد توليه حقيبة التربية والتعليم، وعقب صقر إنه ناقش مع الدكتور حجازي عدة ملفات وتعرف على جاهزية الوزارة وخطة استقبال العام الدراسي

وأكد المحافظ أن مدارس مصر لن تشهد أزمة في التعليم مرة أخرى على جميع الأصعدة، سواء في السويس أو أي محافظة أخرى، معربا عن تفاؤله بتولي قيادة من المعلمين قيادة الوزارة فهو أكثر إدراكا لمشاكلهم.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالسويس قامت منذ بداية الإجازة الصيفية بالعمل علي تطوير بعض المدارس التي تم رصدها وتبين انها بحاجة إلى بعض أعمال الصيانة والتطوير.

ويقوم اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بالمتابعة وتفقد اعمال التطوير الجارية وتم رصد مبالغ مالية لها وجاري استكمال أعمال التطوير بباقي المدارس من هيئة الأبنية التعليمية.

وتتكون مدرسة اللغات الرسمية الفرنسية التى تم افتتاحها من ثلاثة مبان من طابقين و ملاعب رياضية مختلفة منها الخماسي، متعدد والتنس وحديقتين لرياض الأطفال إحداهما مزودة بالألعاب الترفيهية المؤمنة حفاظًا على سلامة الأطفالوالجدير بالذكر ان المدرسة صديقة للبيئة بها العديد من الأشجار النادرة والمتميزة تُزين فناء المدرسة وحدائقها بجوار الأسوار.

كما شهدت زيارة الوزير افتتاح مدرسة السويس الثانوية العسكرية بنين ادارة جنوب ـ حي السويس حيث تم تطوير ورفع كفاءة المدرسة وتتكون من 36فصلا دراسيا ، الطاقة الاستيعابية 1296 طالبا بتكلفة 4.38 مليون جنيه تقريبا.

كما تشمل الزيارة جولة بمدرسة محمد حافظ الابتدائية بادارة جنوب ـ حي السويس ومكونة من 2 مبني تعليمي بعدد 56 فصل دراسي ، الطاقة الاستيعابية 2240 طالب ، وتشمل فصول رياض اطفال وابتدائي ومعامل للكمبيوتروالمشاهد والمصادر ومكتبة وصالة متعددة الاغراض وغرفة لشبكة المعلومات بتكلفة اجمالية حوالي 12 مليون جنيه .

كان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى صرح منذ عدة أيام أن مشروع مدارس مصر المتميزة بدأ بالمدارس التجريبية التي تنتشر بشكل كبير على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة التربية والتعليم، دشنت هذا المشروع الطموح من خلال التعاون مع عدد من الشركاء الوطنيين واستهلته بإحدى المدارس التجريبية الفرنسية بالسويس، كنموذج أوّلي ستسير على نهجه بقية المدارس الأخرى.

وقال الوزير يسير مشروع مدارس مصر المتميزة على خطين متوازيين، أولهما بنيوي يتعلق بتطوير المنشآت التعليمية ذاتها ومرافقها، ومراعاة النواحي الجمالية مما ينعكس إيجابا على الطلاب، أما الخط الثاني الذي أوضحه الوزير فيتعلق بالجانب الرياضيّ، والذي يتم من خلاله إضافة ملاعب لم تكن قائمة من قبل داخل المدارس، من أجل إحداث نوع من التكامل في توفير بيئة تعليمية رياضية صحية آمنة في تلك المدارس، تساعد الطلاب على التفوق.

كما قام المحافظ باهداء درع محافظة السويس للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وزير التربية والتعليم زيارة العمل التنس الحكومة العلا اجتماع وزير أطفال رام ساسي وكيل وزارة التربية والتعليم مدارس الدراسة الفرنسية التعاون

الأخبار