رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

اقتصاد

قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الضرائب يحدد إمكانية استبدال سيارة بأخرى

سياسة  مجلس النواب
سياسة مجلس النواب

وافق مجلس النواب رئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس البرلمان، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، والذي يتضمن إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الضرائب والجمارك.

استبدال سيارة بأخرى

 

وبينت مواد القانون إمكانية استبدال سيارة بأخرى، حيث أوضحت المادة الخامسة من مشروع القانون، جواز الشخص المصري المقيم بالخارج الذي يرغب في الاستفادة من أحكام هذا القانون، لأي سبب، استبدال سيارة أخرى بالسيارة المثبتة في الموافقة الاستيرادية المنصوص عليها بالمادة الرابعة من القانون، بشرط أن يحول من الخارج، بذات العملة، قيمة الفرق بمقدار الزيادة، إن وجدت، في الضرائب والرسوم التي كـان يتعين أداؤهـا، وتصـدر موافقة استيرادية ببيانات السيارة الجديدة، دون تجـاوز مدة صلاحية الموافقة الاستيرادية السابقة.

 

وكان أوضح المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، تفاصيل أنباء حظر بيع سيارات المصريين بالخارج بمشروع قانون الإعفاء من الجمارك، قائلا: إنه لا يوجد حظر بيع على سيارات المصريين بالخارج، المستفيدين من مشروع قانون الإعفاء من الجمارك الذي يناقشه مجلس النواب في هذه الأثناء.

وبين وزير شئون المجالس النيابية، ردًا على ما أثاره بعض النواب أثناء مناقشة المادة الأولى من مشروع القانون المقدم من الحكومة، أن السيارة ملك له، طالما سدد كل مستحقاتها المالية.

وأشار الوزير، إلى أن الوديعة تصبح باسم صاحب السيارة لحين فكها بعد المدة المحددة وهي 5 سنوات.

قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج إعفاء سيارات المصريين إعفاء سيارات المصريين بالخارج مجلس النواب facebook twitter whats

اقتصاد